facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    8 اصابات بحادثين مختلفين في عمان   الرزاز: الكويت وقفت مع الأردن في السراء والضراء   69 قتيلا في حريق ضخم في دكا   اصابة 30 طالباً فلسطينياً بحالات اختناق جراء اعتداءات الاحتلال   فصل التيار الكهربائي عن مصنع لحوم القطرانة   15 دينارا زيادة شهرية لعاملي "الكهرباء الأردنية"   الغرايبة: 15 شركة ريادية رقمية تشارك في مبادرة لندن   الشريدة: استقلت لإعطاء الفرصة لآخرين لخدمة الوطن   فنزويلي أقام خمسة أشهر في الأردن يعلن إسلامه   الزرقاء تنضم لمسير المتعطلين  
نادية مراد ودينيس موكويج يفوزان بجائزة نوبل للسلام
التاريخ : 06-10-2018 01:53:19 | المشاهدات 18872

هوا الأردن - منحت جائزة نوبل للسلام لعام 2018 للفيزيائي، دينيس موكويج، من جمهورية الكونغو، والعراقية، نادية مراد، بفضل جهودهما لإنهاء استخدام العنف الجنسي كسلاح في الحرب والصراع المسلح.



وتقول لجنة نوبل إن الطبيب الكونغولي، دينيس موكويج، كان 'أهم وأكبر رمز موحد على الصعيدين الوطني والدولي للنضال من أجل إنهاء العنف الجنسي في الحروب والنزاعات المسلحة'.



أما نادية مراد، التي تنتمي للأقلية الأيزيدية في العراق، والتي اختطفت من قبل تنظيم 'داعش'، وتعرضت للاغتصاب والإساءات مرارا، فقد منحت الجائزة لأنها 'أظهرت شجاعة غير مألوفة خلال سردها لمعاناتها الخاصة'.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz