facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالاسماء والوثائق .. مدعي عام الفساد يقرر الحجز على اموال الدحلة وشركاه في قضية شركة تعمير القابضة   غنيمات : موقف الاردن ثابت   مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري   إصابة عروسين بانقلاب سيارة زفافهما بإربد   تقرير: الأردن يفتقر لبحوث ودراسات حول المساحات الخضراء   أردنية تتهم زوجها باغتصاب ابنها من طليقها 70 مرة والمحكمة تبرئه   "هواوي" تكشف قائمة أجهزتها التي ستحصل على تحديث "أندرويد"المقبل   ضبط مطلق نار بحفل زفاف اصاب 12 شخصاً   الأردن يدين الهجوم الارهابي على مطار ابها في السعودية   خريج جامعة الشرق الأوسط يظفر بالميدالية الذهبية في بطولة الجائرة الكبرى (Grand Prix)  
العجز التجاري الأمريكي يقفز لأعلى مستوى خلال 12 عاما
التاريخ : 07-10-2018 01:22:23 | المشاهدات 21945

هوا الأردن - ارتفع العجز التجاري الأمريكي إلى أعلى مستوى في ستة أشهر خلال شهر آب/ أغسطس الماضي، مع تسجيل المزيد من الانخفاض في حجم الصادرات، في ظل تقلص شحنات فول الصويا، في الوقت الذي بلغت فيه الواردات مستوى قياسيا مرتفعا، على نحو يرجح أن التجارة قد تضغط على النمو الاقتصادي في الربع الثالث.


وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية أن العجز التجاري ارتفع 6.4 بالمئة إلى 53.2 مليار دولار في زيادة للشهر الثالث على التوالي، وتم تعديل بيانات تموز/ يوليو‏ لتظهر ارتفاع العجز التجاري إلى 50 مليار دولار بدلا من 50.1 مليار.


وقفز العجز في تجارة السلع مع الصين، والذي يتسم بالحساسية السياسية، 4.7 بالمئة إلى مستوى قياسي بلغ 38.6 مليار دولار.

 

وبعد التعديل في ضوء التضخم، ارتفع العجز التجاري إلى 86.3 مليار دولار في آب/ أغسطس، وهو أعلى مستوى في 12 عاما منذ كانون الثاني/ يناير‏ 2006، من 82.4 مليار في تموز/ يوليو.


وانخفضت صادرات السلع والخدمات 0.8 بالمئة إلى 209.4 مليار دولار في آب/ أغسطس.


وهبطت صادرات فول الصويا مليار دولار وشحنات النفط الخام 0.9 مليار دولار، وزادت واردات السلع والخدمات 0.6% إلى مستوى قياسي بلغ 262.7 مليار دولار في آب/ أغسطس الماضي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق