facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "تقرير امني" السلطة الفلسطينية تواجه خطر الانهيار خلال (3) أشهر   البنتاغون يؤكد أن واشنطن تدرس إمكانية إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط   حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة وإغلاق 41 منشأة   بالصور .. معان تحتفل بعيد الاستقلال   صندوق الزكاة ينهي معاناة 3 غارمات سجينات   توقيف محامي اسبوعا في الجويده بتهمة إطالة اللسان   التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين   القبض على مطلوب بحقه قضايا مالية قيمتها 163 ألف دينار   اعتصام امام النقابات يطالب بالافراج عن موقوفين   الفايز يتسلم قلادة ابي بكر الصديق  
مسؤول أمريكي: خطة السلام لن تعتمد على "كونفدرالية" بين الأردن وفلسطين
التاريخ : 09-10-2018 06:31:25 | المشاهدات 23878

قال مسؤولون أمريكيون بارزون في ادارة ترمب، لصحيفة جيروزاليم بوست الاثنين، ان خطة البيت الابيض للسلام في الشرق الاوسط لن تتضمن اقتراحا لكونفدرالية فلسطينية مع الاردن.
 
 
ووفقا للصحيفة، ادعى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن الفريق الأمريكي طرح الفكرة مباشرة معه ، واقترح أن يكون هذا الاقتراح هو جوهر خطة السلام الخاصة بهم، لكن المسؤولين الأمريكيين أخبروا الصحيفة أن الإدارة لم تنظر حتى في كونفدرالية منذ بداية عملية التداول الخاصة بهم منذ أكثر من عام.
 
 
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في الأمم المتحدة الشهر الماضي أنه يفضل حل الدولتين للصراع المخزن ، بعد التهرب من التعيين منذ بداية رئاسته. وقال إن عملية السلام لا تزال تمثل أولوية عالية لإدارته.
 
 
ويتكون فريق ترمب لمباحثات السلام- من صهر الرئيس جاريد كوشنر ؛ جيسون جرينبلات ، ممثله الخاص في المفاوضات الدولية.
 
 
والسفير الأمريكي لدى الاحتلال ديفيد فريدمان - يقوم بوضع اللمسات الأخيرة على المكونات الاقتصادية لخطة السلام ، ويتوقع إطلاقه بحلول نهاية العام.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق