facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إسرائيل تنفي تهديد الأردن بقطع المياه عنها   السفير التركي في الأردن يحاضر في منتدى الفكر العربي   شركة الكهرباء الأردنية تطلب رد دعوى فرق أسعار الوقود   القبض على سارق 20 ألف دينار من أحد المحال التجارية في إربد   لجنة نقابية لمتابعة مطالب العاملين في القطاع العام   وكلاء السياحة والسفر يلوحون بوقفات احتجاجية   الحكومة ترفض تهديدات وزير إسرائيلي بتقليص حصة الأردن المائية   %80 إعفاءات سورية للبضائع الأردنية المصدرة عبر "طرطوس"   أحزاب: قرار إنهاء تأجير الباقورة والغمر يحقق طموحات الأردنيين   شكاوى من تسبب البنزين بتلف بواجي المركبات  
مسؤول أمريكي: خطة السلام لن تعتمد على "كونفدرالية" بين الأردن وفلسطين
التاريخ : 09-10-2018 06:31:25 | المشاهدات 20979

قال مسؤولون أمريكيون بارزون في ادارة ترمب، لصحيفة جيروزاليم بوست الاثنين، ان خطة البيت الابيض للسلام في الشرق الاوسط لن تتضمن اقتراحا لكونفدرالية فلسطينية مع الاردن.
 
 
ووفقا للصحيفة، ادعى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن الفريق الأمريكي طرح الفكرة مباشرة معه ، واقترح أن يكون هذا الاقتراح هو جوهر خطة السلام الخاصة بهم، لكن المسؤولين الأمريكيين أخبروا الصحيفة أن الإدارة لم تنظر حتى في كونفدرالية منذ بداية عملية التداول الخاصة بهم منذ أكثر من عام.
 
 
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في الأمم المتحدة الشهر الماضي أنه يفضل حل الدولتين للصراع المخزن ، بعد التهرب من التعيين منذ بداية رئاسته. وقال إن عملية السلام لا تزال تمثل أولوية عالية لإدارته.
 
 
ويتكون فريق ترمب لمباحثات السلام- من صهر الرئيس جاريد كوشنر ؛ جيسون جرينبلات ، ممثله الخاص في المفاوضات الدولية.
 
 
والسفير الأمريكي لدى الاحتلال ديفيد فريدمان - يقوم بوضع اللمسات الأخيرة على المكونات الاقتصادية لخطة السلام ، ويتوقع إطلاقه بحلول نهاية العام.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق