facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ضبط معمل زور ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية   الرئيس العراقي يغادر المملكة   نقابة الصحفيين تفرض على المواقع 1000 دينار سنويا وتضاعف الرسوم على اعضائها   نقابة المحروقات تحذر من التعامل مع موزعي غاز غير مرخصين   المجالي مغردا : من يستقوي على وطنه باختلاق الكذب انسان بلا قيمة ولا ضمير   أبو رمان : موقفنا ثابت برفض العنف وقلنا لن نستبق التحقيق في حادثة قنديل   بيع صقرين بـ (37) ألف دينار في الأردن   ضبط (80) تنكة زيت مغشوش في جرش   جامعة فيلادلفيا تشجع طلبتها للتميز الرياضي   بالصور .. بازار في "عمان العربية" للحرف اليدوية  
إسرائيل تعرض خطة لمد سكك حديدية مع دول الخليج عبر الأردن
التاريخ : 29-10-2018 01:14:39 | المشاهدات 20844

يتوجه وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس الأسبوع القادم إلى سلطنة عمان تلبية لدعوة من نظيره العُماني أحمد الفُطيسي، للمشاركة في مؤتمر دولي لشؤون المواصلات.
 
 
وسيعرض كاتس خلال المؤتمر خطة لمد سكك حديدية تربط بين إسرائيل ومنطقة الخليج.
 
 
وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها وزير إسرائيلي في مؤتمر دولي بعمان.
 
 
ونشر شمعون آران المحرر في هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، تغريدة على "تويتر" مرفوقة بخارطة لشبكة خطوط السكك الحديدية، وقال إنه ووفقا للخطة سيغادر القطار من حيفا إلى بيت شيعان، ومن هناك إلى معبر الشيخ حسين وإربد في الأردن، وكذلك إلى دول الخليج.
 
 
وأفاد شمعون آران بأن وزير المواصلات يسرائيل كاتس سيعرض خلال "المؤتمر العالمي للنقل الطرقي"، الذي ينعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط، مشروع "السكك الحديدية للسلام" لربط إسرائيل والسعودية ودول الخليج عبر الأردن بسكك حديدية.
 
 
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قام بزيارة لسلطنة عمان واجتمع مع السلطان قابوس بن سعيد، وقد صدر بيان مشترك عن البلدين جاء فيه أن الزعيمين بحثا سبل دفع العملية السلمية قدما وناقشا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك من أجل السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.
 
 
ويعد هذا اللقاء الأول على هذا المستوى الرفيع بين تل أبيب ومسقط منذ عام 1996. وكالات


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق