facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مدعي عام مكافحة الفساد يوقف (4) أشخاص بجناية استثمار الوظيفة والتزوير   المؤسسة الاستهلاكية المدنية تخفض أسعار 53 سلعة   قوة أمنية مشتركة تنفذ عملية مسح وتمشيط أمني في السلط   شحادة يلتقي "الريف والبادية" النيابية   السلطات الايرانية تفرج عن (3) أردنيين دخلوا مياهها الاقليمية بالخطأ   زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب اندونيسيا   تحطم طائرة عسكرية يابانية ونجاة طاقمها   الملك يهنئ بالعيد الوطني لبروناي   الأعيان يقر معدل قانوني البنوك وضمان الودائع   الجمارك تعاملت مع نحو (2600) قضية جمركية خلال 2018  
تونس تمدد حالة الطوارئ شهراً
التاريخ : 06-12-2018 10:27:55 | المشاهدات 23047

هوا الأردن - أعلنت الرئاسة التونسيّة اليوم (الأربعاء)، أنّ حال الطوارئ السارية في البلاد منذ نهاية 2015 حين استهدف تفجير إرهابي حافلة للأمن الرئاسي، تمّ تمديدها شهراً واحداً.

وقالت الرئاسة، في بيان، إنّ رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي «قرّر إعلان حالة الطوارئ في كامل تراب الجمهورية التونسية لمدّة شهر ابتداء من 07 ديسمبر (كانون الأول) 2018 إلى غاية 05 يناير (كانون الثاني) 2019».

وأشارت الرئاسة إلى أنّ السبسي اتّخذ القرار «بعد التشاور مع رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشّعب حول المسائل المتعلّقة بالأمن القومي».

وفي 24 نوفمبر (تشرين الثاني) 2015، قُتل 12 عنصرًا في الأمن الرئاسي وأصيب عشرون آخرون في هجوم انتحاري استهدف حافلتهم بوسط العاصمة تونس وتبنّاه تنظيم «داعش» الإرهابي. 

وفرضت الرئاسة على الإثر حال الطوارئ لثلاثين يومًا، ثم مدّدت العمل باستمرار لفترات تراوحت بين شهر وثلاثة أشهر.
وكان الهجوم على حافلة الأمن الرئاسي ثالث اعتداء دام يتبنّاه التنظيم المتطرف في تونس في 2015. 

وقبل ذلك تبنّى «داعش» قُتل شرطي تونسي و21 سائحًا أجنبيًا في هجوم مسلّح استهدف متحف باردو (وسط العاصمة) في 18 مارس (آذار) 2015. كما تبنّى التنظيم قتل 38 سائحًا أجنبيًا في هجوم مماثل على فندق في ولاية سوسة (وسط شرق) في 26 يونيو (حزيران) 2015. (وكالات)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz