facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وظائف بالمواقع الأثرية في شمال المملكة   %36 من مرضى السرطان بالأردن تقل أعمارهم عن 50   توقع ارتفاع أعداد السياح للأردن 10 %   مبادرة النيابية تدعو لإيجاد سبل للنهوض بقطاع التعليم   زيادة عدد نوافذ الجوازات بمطار الملكة علياء   الصفدي وغاريسيس يبحثان التعاون القائم بين المملكة والأمم المتحدة   الحكومة: حقّقنا 25 التزاماً مكتملاً من أصل 33 خلال الربع الثاني من أولويّات عمل الحكومة   بالأسماء .. تشكيلات إدارية في وزارة الداخلية   السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019   الأمير الحسن يفتتح بطولة آسيا للناشئين والناشئات للتايكواندو  
القمة الـ39 لقادة دول مجلـس التعاون الخليجي تنطلق اليوم في الرياض
التاريخ : 08-12-2018 11:37:17 | المشاهدات 25283

هوا الأردن - تستضيف المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، القمة الـ39 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة الرياض.


وستبحث قمة الرياض الـ39 عدداً من الموضوعات المهمة في مسيرة العمل الخليجي المشترك وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون الخليجي في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والقانونية.


وينتظر من القمة نتائج بناءة ومثمرة تعمق التعاون والتكامل الخليجي في مختلف المجالات وتحقق تطلعات مواطنيها لمزيد من التكاتف والتلاحم والتآزر لمواجهة كافة التحديات والحفاظ على أمن واستقرار دول المجلس والمنطقة عموماً.


وأعلن الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني، أن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، سيعقدون اجتماع الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس في مدينة الرياض اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.


وقال إن «أصحاب الجلالة والسمو سيبحثون عدداً من الموضوعات المهمة في مسيرة العمل الخليجي المشترك، وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون الخليجي في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والقانونية، كما سينظرون في التقارير والتوصيات المرفوعة من قبل اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة».


وأضاف الأمين العام إن «أصحاب الجلالة والسمو سوف يبحثون أيضاً آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة».

 


وأعرب الدكتور الزياني عن أمله في أن تسفر هذه القمة عن نتائج بناءة ومثمرة تعمق التعاون والتكامل الخليجي في مختلف المجالات وتحقق تطلعات مواطنيها لمزيد من التكاتف والتلاحم والتآزر لمواجهة كافة التحديات، والحفاظ على أمن واستقرار دول المجلس والمنطقة عموماً. 

 


في غضون ذلك، أعلنت الكويت أن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سيغادر اليوم الأحد إلى الرياض لترؤس وفد الكويت في اجتماع الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. كما أعلن الديوان الملكي البحريني، أن عاهل المملكة الملك حمد بن عيسى سيترأس وفد بلاده في القمة الخليجية. وقال الديوان الملكي البحريني في بيان، إن الملك حمد بن عيسى سيتوجه اليوم الأحد إلى المملكة العربية السعودية ليترأس وفد البحرين في أعمال الدورة الـ39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.


كما أعلنت سلطنة عمان، أن نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني فهد آل سعيد سيترأس الوفد العماني الرسمي نيابة عن سلطان عمان السلطان قابوس بن سعيد في القمة الخليجية. وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن رئيس الوفد العماني للقمة الخليجية سيرافقه وفد رسمي في مقدمته الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي ووزير التجارة والصناعة الدكتور علي السنيدي ووزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالله السعيدي.


هذا واستعدت العاصمة السعودية الرياض لاستضافة القمة الـ39 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الأحد.


ورفرفت أعلام دول مجلس التعاون على ساريات الشوارع وعلقت العبارات الترحيبية على الجسور الرئيسية في العاصمة السعودية فيما استضافت المملكة عدداً من الإعلاميين لتغطية أحداث القمة وجهزت لهم كل سبل الراحة ومن ذلك مركز إعلامي لتسهيل عملهم وعمل اللقاءات خلال القمة المرتقبة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق