facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    26 شركة رابحة و 34 تراجعت أسهمها بالبوصة   النائب الهواملة: "فريق نسوي" نخر رأس الأردن   الرباط: مشاورات مع عمّان لتسهيل عبور المغربيات إلى الأردن "دون محرم"   موظفو الفئة الثالثة في "التربية" يعتصمون الثلاثاء أمام الوزارة   رفع جلسة النواب حول "ملف الملكية" الى يوم الثلاثاء   لا تعديل على ضريبة "الألماس"   هذا ما قاله الامير الحسن لتجنب تكرار "مجزرة المسجدين" في نيوزلندا   أولى جلسات النظر بقضية "خلية السلط" الإرهابية .. الإثنين   "تربية عمان العربية" تطلق نظام حوسبة الاختبارات بإستخدام الباركود   "الشرق الاوسط" تنظم حملة "دمك حياة" للتبرع بالدم  
اعتقال صوت داعش الإنجليزي "الرخيم"
التاريخ : 18-02-2019 11:32:51 | المشاهدات 7166

هوا الأردن - أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" بأن قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، قد ألقت القبض الشهر الماضي على مذيع داعش الخفي الذي كان الدواعش يسجلون فيديوهاتهم بصوته "الرخيم" باللغة الإنجليزية.

وكشفت الصحيفة أن مذيع الدواعش، هو المواطن الكندي محمد خليقة البالغ 35 عاما.

وقال خليفة في حديث للصحيفة من زنزانته شمال شرقي سوريا، إنه هاجر من السعودية وهو طفل إلى تورنتو، حيث تعلم الإنجليزية، وأضاف أنه درس تكنولوجيا أنظمة الكمبيوتر وعمل في شركة متعاقدة مع IBM قبل أن يغادر إلى ميدان القتال في سوريا، متأثرا بمشاهدة فيديوهات أمثاله على اليوتيوب.

وأكد ثلاثة خبراء أمريكيين أن الصوت في عشرات التسجيلات المرئية والمسموعة لـ"داعش"، بما فيها التي تظهر بها مشاهد إعدام الرهائن يعود لخليفة فعلا.

ولم ينكر خليفة ذلك، وقدم نفسه "عنصرا في وزارة الإعلام" الداعشية، مضيفا أنه غير نادم على ما فعله.

ويبقى "صوت داعش الإنجليزي" قيد الاعتقال في سوريا في الوقت الذي طالب فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حلفاءه الأوروبيين بالسماح بعودة مئات الدواعش الأوروبيين المعتقلين في سوريا، مهددا بإطلاق سراحهم إن لم يوافق الأوروبيون على مطلبه. (روسيا اليوم)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق