facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    26 شركة رابحة و 34 تراجعت أسهمها بالبوصة   النائب الهواملة: "فريق نسوي" نخر رأس الأردن   الرباط: مشاورات مع عمّان لتسهيل عبور المغربيات إلى الأردن "دون محرم"   موظفو الفئة الثالثة في "التربية" يعتصمون الثلاثاء أمام الوزارة   رفع جلسة النواب حول "ملف الملكية" الى يوم الثلاثاء   لا تعديل على ضريبة "الألماس"   هذا ما قاله الامير الحسن لتجنب تكرار "مجزرة المسجدين" في نيوزلندا   أولى جلسات النظر بقضية "خلية السلط" الإرهابية .. الإثنين   "تربية عمان العربية" تطلق نظام حوسبة الاختبارات بإستخدام الباركود   "الشرق الاوسط" تنظم حملة "دمك حياة" للتبرع بالدم  
مساع أمريكية للإعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان
التاريخ : 12-03-2019 10:35:50 | المشاهدات 7297

هوا الأردن - قال السيناتور الأمريكي من حزب الجمهوريين ليندسي اغراهام إن "الولايات المتحدة تولي أهمية كبيرة لأمن إسرائيل، وحمايتها كون أن القيم بين البلدين مشتركة، العدو مشترك"، مضيفا أنه "سيعمل بمساعدة آخرين على الدفع قدما نحو الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان".



جاء ذلك في خلال جولة اجرها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والسيناتور الأمريكي من حزب الجمهوريين ليندسي اغراهام، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل دافيد فريدمان، في مترفعات الجولان التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

 

وأشاد نتنياهو بموقف أغراهام، مشيرا الى الخطوات الأمريكية الأخيرة التي اتخذتها إدارة ترامب باتجاه إسرائيل، وأهمية قرار واشنطن الاعتراف بالقدس على أنها عاصمة لإسرائيل، وبعدها نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس المحتلة.



وقال نتنياهو في جولته "اتواجد هنا مع شخصيتين من الأكثر إخلاصا لإسرائيل، وهما أيضا صديقان لي"، مضيفا وهو يوجه كلامه للسيناتور الأمريكي اغراهام "في كل مرة تؤكد أهمية التواجد الإسرائيلي استراتيجيا على هذه المنطقة"، مشيرا الى أن "هضبة الجولان كانت باستمرار جزءا من إسرائيل، وستبقى كذلك".



وتحدث نتنياهو عن أهمية "بقاء الجولان جزءا من إسرائيل، وأهمية اعتراف المجتمع الدولي بالسيادة الإسرائيلية عليها، وخصوصا من أصدقائنا" في إشارة الى الولايات المتحدة. (معا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق