facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الافراج عن العجلوني والحموز بالكفالة   عشيرة ابو الهيجاء : الوصاية الهاشمية خط احمر   حرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز ويرفض عقوبة التوقيف   النائب العرموطي يوجه 15 سؤالا للرزاز   ضبط 12 متسولا في الكرك   العثور على رضيعة بالشونة الجنوبية   أبو رمان: تحويل رواية أردنية لمسلسل بممثلين عرب يثير الحزن   الضباط المتقاعدون يؤكدون قانونية إجراءات جامعة البلقاء مع طلبة الجسيم - بيان   توقيف المعتدي على طبيبة مستشفى الامير حمزة   3813 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي  
مساع أمريكية للإعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان
التاريخ : 12-03-2019 10:35:50 | المشاهدات 9570

هوا الأردن - قال السيناتور الأمريكي من حزب الجمهوريين ليندسي اغراهام إن "الولايات المتحدة تولي أهمية كبيرة لأمن إسرائيل، وحمايتها كون أن القيم بين البلدين مشتركة، العدو مشترك"، مضيفا أنه "سيعمل بمساعدة آخرين على الدفع قدما نحو الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان".



جاء ذلك في خلال جولة اجرها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والسيناتور الأمريكي من حزب الجمهوريين ليندسي اغراهام، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل دافيد فريدمان، في مترفعات الجولان التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

 

وأشاد نتنياهو بموقف أغراهام، مشيرا الى الخطوات الأمريكية الأخيرة التي اتخذتها إدارة ترامب باتجاه إسرائيل، وأهمية قرار واشنطن الاعتراف بالقدس على أنها عاصمة لإسرائيل، وبعدها نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس المحتلة.



وقال نتنياهو في جولته "اتواجد هنا مع شخصيتين من الأكثر إخلاصا لإسرائيل، وهما أيضا صديقان لي"، مضيفا وهو يوجه كلامه للسيناتور الأمريكي اغراهام "في كل مرة تؤكد أهمية التواجد الإسرائيلي استراتيجيا على هذه المنطقة"، مشيرا الى أن "هضبة الجولان كانت باستمرار جزءا من إسرائيل، وستبقى كذلك".



وتحدث نتنياهو عن أهمية "بقاء الجولان جزءا من إسرائيل، وأهمية اعتراف المجتمع الدولي بالسيادة الإسرائيلية عليها، وخصوصا من أصدقائنا" في إشارة الى الولايات المتحدة. (معا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق