facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة والمفرق والأغوار الشمالية   صحف عبرية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لصفقة القرن   وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المعرض العاشر لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا   البستنجي: نهج جديد لـ "مستثمريّ المناطق الحرة" يوازن أولويّات الاستثمار   جامعة الشرق الأوسط تحتفي بمبدعيها في Meu Talent 3   "الشرق الأوسط" تحتضن جلسة حوارية حول تجربة "اللامركزية"   اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون" بمنطقة الرجيم   الامير ويليام يزور الطفلة الاردنية لين الساطي في نيوزلندا   الملك يشارك بالمؤتمر الدولي مجتمعات متماسكة   بالصور .. فعاليات متميزة في اليوم المفتوح بجامعة عمان الاهلية  
بومبيو: صفقة القرن تتقدم .. وستعلن في الوقت المناسب
التاريخ : 22-03-2019 01:26:32 | المشاهدات 3931

هوا الأردن - قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الخميس، عن خطة السلام التي يرعاها ترامب والمعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن"، إن "الإدارة الأمريكية لا تزال تعمل عليها، وسيتم إعلانها في الوقت المناسب، ونحن نتقدم في ذلك، وسيرى العالم كله الرؤية التي يمكن أن تحقق السلام في المنطقة وحل مشاكلها".



وأردف: "وستنشر التفاصيل عندما تنضج الأمور، فنحن نريد السلام بين إسرائيل والفلسطينيين".



وعن انتخابات الاحلتلال الاسرائيلي قال بومبيو إن إدارة الرئيس دونالد ترامب، لا تسعى للتدخل في الانتخابات الإسرائيلية.



جاء ذلك في حديثه للقناة 12 العبرية، ردا على سؤال بخصوص ما إذا كانت زيارته الحالية لإسرائيل تأتي في سياق سعي واشنطن لضمان فوز رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الانتخابات العامة المرتقبة في نيسان المقبل.



وأضاف بومبيو الذي التقى نتنياهو، الخميس: "رغم العلاقة الحميمة بين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلا أن الإدارة الأمريكية لا تسعى للتدخل في الانتخابات الإسرائيلية".



وتابع: "زيارتي الحالية للمنطقة وزيارة نتنياهو المخططة إلى واشنطن الأسبوع المقبل، تأتيان لبحث قضايا عالمية طارئة وحساسة، سواء كانت التحديات التي تمثلها إيران أو التطورات في سوريا".



وتابع: "هذه القضايا لا يمكن تأجيل بحثها وليست مرتبطة بموعد الانتخابات الإسرائيلية".



ويستعد الاحتلال الإسرائيلي لانتخابات عامة في التاسع من الشهر المقبل، يواجه فيها نتنياهو منافسة قوية قد تبدد آماله في إعادة تشكيل الحكومة، بينما تجمعه علاقات جيدة مع الإدارة الأمريكية الحالية.



ووصل بومبيو الاراضي الفلسطينية المحتلة الأربعاء، قادما من الكويت، في إطار جولة شرق أوسطية بدأها في 19 وتستمر حتى 23 مارس/ آذار الحالي، تقوده إلى لبنان أيضا، وفق بيان سابق للخارجية الأمريكية.



وزار بومبيو الخميس، رفقة نتنياهو والسفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، حائط البراق في القدس المحتلة، وتجولوا في الأنفاق التي حفرتها إسرائيل في البلدة القديمة في القدس.



ومن المقرر أن يستقبل ترامب، نتنياهو في البيت الأبيض الأسبوع المقبل، خلال زيارة الأخير للولايات المتحدة لإلقاء كلمة في المؤتمر السنوي للجنة العلاقات الأمريكية الإسرائيلية "إيباك"، أبرز وأقوى جماعات الضغط المؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة. الاناضول


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق