facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة والمفرق والأغوار الشمالية   صحف عبرية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لصفقة القرن   وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المعرض العاشر لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا   البستنجي: نهج جديد لـ "مستثمريّ المناطق الحرة" يوازن أولويّات الاستثمار   جامعة الشرق الأوسط تحتفي بمبدعيها في Meu Talent 3   "الشرق الأوسط" تحتضن جلسة حوارية حول تجربة "اللامركزية"   اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون" بمنطقة الرجيم   الامير ويليام يزور الطفلة الاردنية لين الساطي في نيوزلندا   الملك يشارك بالمؤتمر الدولي مجتمعات متماسكة   بالصور .. فعاليات متميزة في اليوم المفتوح بجامعة عمان الاهلية  
روسيا وسوريا تدعوان الأردن وأمريكا لاجتماع لتفكيك مخيم الركبان
التاريخ : 22-03-2019 01:33:17 | المشاهدات 6633

اقترحت روسيا وسوريا عقد اجتماع في 26 مارس الجاري لبحث مسألة تفكيك مخيم الركبان، وذلك بمشاركة الولايات المتحدة والأردن.
 
 
وجاء في بيان مشترك صدر عن مقري التنسيق الروسي والسوري، الجمعة، أن الجانبين لا يستبعدان احتمال تأجيل هذا الاجتماع إلى الـ2 أو الـ9 من أبريل القادم في حال عجز الأطراف المعنية عن إجرائه في 26 مارس.
 
 
وأضاف البيان أن الجانبين دعيا هذا الاجتماع لصياغة خطوات يتفق عليها بهدف تفكيك المخيم.
 
 
كما أشار إلى أن مقري التنسق قررا السماح بزيارة مخيم الركبان من قبل مجموعة عمل تضم ممثلين من كل من سوريا وروسيا والولايات المتحدة والأردن والأمم المتحدة، متوعدا بضمان أمنهم في منطقة التنف باستخدام الطائرات المسيرة والقوات الجوية الروسية والأمريكية.
 

من جانبه عبر ممثل وزارة الخارجية الروسية، إيغور تساريكوف، في جلسة المقرين أن القوافل الإنسانية المحملة بالغذاء والدواء لن تصحح الوضع الحرج في مخيم الركبان.
 
 
وقال: "نعتقد أن "الإجراءات الملطفة"، وبالدرجة الأولى إرسال قوافل الغذاء والدواء إلى هناك لن تضمن تصليح الوضع الإنساني في الركبان، لا سيما أن الأغلبية الساحقة من سكانه يريدون مغادرته بأسرع وقت ممكن".
 
 
وأشار الدبلوماسي الروسي أيضا إلى أن الحل الوحيد لقضية الركبان هو التفكيك السريع للمخيم وإعادة توطين سكانه، مؤكدا استعداد السلطات السورية لضمان الظروف المعيشية الضرورية لهم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق