facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    معاقبة 13 ألف مسؤول صيني خرقوا قواعد التقشف   السفارة المصرية : رحلات جوية من الأردن لنقل العمال الراغبين بالعودة   الصين تقدم مساعدات طبية للأردن لمواجهة كورونا   "ادارة السير" تدعو الأردنيين لتعقيم مركباتهم   النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام   روسيا: 8952 إصابة و181 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة   مظاهرات تجتاح عدة مدن أميركية احتجاجا على مقتل مواطن من أصول أفريقية   خبراء: 5 حالات انتحار في أسبوع على طاولة الحظر   استشهاد فلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة برصاص الاحتلال في القدس   التربية تشترط على طلبة التوجيهي ارتداء الكمامات والقفازات  
السيسي رئيسا لمصر حتى 2024 بموافقة 88 % في استفتاء الدستور
التاريخ : 24-04-2019 02:11:25 | المشاهدات 32757

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر عن نتائج الاستفتاء على تعديلات الدستور المصري الجديدة، والتي شملت تمديد مدة الرئاسة إلى 6 سنوات بدلا من 4.
 
 
وجاءت نسبة الموافقة على التعديلات الدستورية 88% بعدد أكثر من 23 مليون ناخب بعد مشاركة 27 مليون ناخب، فيما بلغت نسبة الغير موافقين 11% بعدد تخطى 2 مليون ناخب.
 
 
وبلغت عدد الأصوات الصحيحة أكثر من 26 مليون ناخب من أصل 61 مليون ناخب، حيث جاءت نسبة المشاركة بأكثر من 44%.
 
 
وانتهت أمس الاثنين، عملية التصويت في الاستفتاء على تعديل الدستور في مصر بعد استمرارها لليوم الثالث على التوالي وسط إقبال جماهيري غفير، وبدأ المصريون في الداخل عملية الإدلاء بأصواتهم يوم السبت الماضي، فيما شرع المقيمون بالخارج في التصويت يوم الجمعة.
 
 
وانتهت أيضا عملية التصويت بالخارج أول أمس الأحد، في غالبية المراكز الانتخابية بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية، وذلك في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة.
 
 
وكان مجلس النواب المصري وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وشارك في التصويت 554 برلمانيا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبا، فيما امتنع عضو واحد عن التصويت.
 
 
وتتضمن التعديلات تمديد فترة الرئاسة إلى ست سنوات على ألا يشغل الرئيس منصبه لأكثر من ولايتين متتاليتين، وتشكيل مجلس للشيوخ وتحديد دور الجيش في الدولة، بالإضافة إلى تعيين نواب لرئيس الجمهورية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق