facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
الاحتلال يتراجع عن هدم فانوس القدس الرمضاني
التاريخ : 13-05-2019 11:09:08 | المشاهدات 11354

هوا الأردن - تراجعت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، عن طلبها بهدم "فانوس القدس الرمضاني" الذي أضيء في برج "اللقلق" بالبلدة القديمة.

وجاءت عملية التراجع عقب توجه المستشار القانوني المرافق لجمعية "برج اللقلق"، المحامي مهند جباره، بالتماس مستعجل السبت الماضي، أمام القاضي المناوب في محكمة الصلح في القدس، طالبه فيه بإصدار أمر منع فوري ضد بلدية القدس لمنعها من تنفيذ هدم الفانوس.

وأكد جباره في طلبه، أن العمل غير قانوني، وأنه "لا يوجد أي حق أو مانع قانوني لإقامة فانوس بمناسبة شهر رمضان المبارك لدى المسلمين"، وعليه أصدرت المحكمة أمرا منع مؤقت حتى الحصول على رد البلدية بهذا الخصوص.

وأوضح جباره، أن بلدية القدس اقتنعت بعدم وجود أي مبررات قانونية لطلب هدم الفانوس كما جاء في الالتماس المقدم، وأخطرت المحكمة بأنها تتراجع عن طلبها بهدم الفانوس، و"توافق مضطرة على إبقائه على ما هو حتى آخر يوم في شهر رمضان دون أي قيد أو شرط".

وقامت جمعية "برج اللقلق"، الخميس الماضي، بنصب وإضاءة "فانوس القدس الرمضاني"، بوزن أكثر من 3 أطنان، وعرض 3.65 متر وارتفاع 11.85 متر في مقر الجمعية في البلدة القديمة في القدس، احتفالا بحلول الشهر المبارك، وبحضور مهيب لعائلات وأطفال القدس.

واقتحمت طواقم من بلدية القدس رفقة عناصر من قوات الشرطة وحرس الحدود، صباح اليوم التالي، مقر البرج، وطالبوا الجمعية بإزالته وهدمه الفوري مدعين أن ارتفاعه يفوق ارتفاع أسوار البلدة القديمة، وبذلك يُمنع بموجب القانون إبقاؤه على ما هو، وهددوا الجمعية بهدم الفانوس في حال عدم قيامها بهدمه. معا


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق