facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وزير الصحة: خطة إحلال وظيفي عاجلة   الأشغال الشاقة لـ 3 متهمين بقضايا إرهابية   غرينبلات: ترامب سيقرر قريبا متى سيكشف عن "صفقة القرن"   الخارجية: المتوفى في قبرص ليس اردنياً   ربط كهربائي بين الأردن والسعودية قريبا   الرزاز: يوم عقباوي بامتياز   مكافحة الفساد: توقيف 8 أشخاص في الجويدة بقضايا جديدة   الزراعة تفتح باب استيراد الجزر   زواتي: استبدال 150 ألف وحدة إنارة منزلية   مندوبا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة العميد الشرفات  
تقرير: إسرائيل اعتقلت 900 فلسطيني بينهم 133 طفلا في شهرين
التاريخ : 13-05-2019 11:25:02 | المشاهدات 10723

الصورة ارشيفية

هوا الأردن - قالت مؤسسات فلسطينية تتابع شؤون الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، الأحد، إن إسرائيل اعتقلت نحو 900 فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، خلال الشهرين الماضيين، بينهم 133 طفلا، و23 امرأة.

 

وأضافت المؤسسات، التي تضم هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، في تقرير مشترك أن "عدد أوامر الاعتقال الإداري التي صدرت خلال أذار ونيسان وصلت إلى 112 أمرا، علما أن عدد الأسرى الإداريين بلغ نحو 500 أسير".

 

وأشار البيان إلى العدد الإجمالي للأسرى قائلا: "سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتقال نحو 250 طفلا وقاصرا في سجون مجدو وعوفر والدامون... أما عدد الأسيرات فقد وصل إلى 45 أسيرة، علما أن عدد الأسرى في السجون بلغ 5700 أسير".

 

وتستخدم إسرائيل قانونا بريطانيا قديما يتيح لها اعتقال الفلسطينيين دون محاكمة، بين ثلاثة إلى ستة أشهر قابلة للتجديد، بدعوى وجود ملف سري للمعتقل.

 

واستعرض التقرير عمليات اعتقال الأطفال خلال الشهرين الماضيين، مبينا "أنه تم إدخال 34 طفلا إلى قسم الأسرى الأشبال في سجن عوفر، خلال شهر مارس الماضي، 20 قاصرا اعتقلتهم (إسرائيل) من المنازل، و12 من الطرقات، وواحد تم اعتقاله على حاجز عسكري، وواحد بعد استدعائه".

 

ويضيف التقرير "بينما تم إدخال 39 أسيرا قاصرا إلى قسم الأسرى الأشبال في سجن عوفر خلال أبريل المنصرم، 20 منهم اعتقلوا من المنازل، و17 من الطرقات، واثنان بعد استدعائهما".

 

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان منفصل، الأحد، إن ثلاثة معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري، بينهم اثنان مضربان منذ 41 يوما، بينما بدأ الثالث إضرابه قبل 18 يوما. (سكاي نيوز)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق