facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    صدور قانون الأمن السيبراني في الجريدة الرسمية   الامير مرعد يلتقي عددا أعضاء اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين   الأردن يدين تصريحات نتنياهو حول السيطرة على الخليل   الملك للشباب: أملي بالجيل الجديد   الحكومة تقر نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار   أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين توضح حول مزاولة المهن   وثيقة تكشف حقائق جديدة حول اسباب عرض "الريتز كارلتون عمان" للبيع   الملك يغادر أرض الوطن   البطاينة: لا يوجد أي دولة مجاورة حققت نمواً أكثر من الأردن   إرادة ملكية بتعيين القضاة سفيرا في رومانيا  
المئات يغادرون مخيم الركبان عائدين الى مناطقهم
التاريخ : 20-05-2019 12:21:47 | المشاهدات 11219

هوا الأردن - خرج مئات النازحين الأحد، ضمن دفعة جديدة من مخيم الركبان للنازحين شرق سورية بالقرب من الحدود الاردنية، متجهين إلى مناطق سيطرة الجيش السوري.



وقالت مصادر من مخيم الركبان، إن مئات النازحين خرجوا اليوم في دفعة جديدة غادرت المخيم، أو اتجهت إلى مناطق سيطرة الجيش في ريف حمص.



وأوضحت المصادر أن الدفعة اتجهت إلى ممر جليغم الذي تسيطر عليه قوات الجيش السوري، تمهيداً لنقلهم إلى مراكز الإيواء في ريف حمص الجنوبي.



وفي إبريل/ نيسان الماضي، غادر المخيم ثلاث دفعات كبيرة ضمت قرابة ستة آلاف مدني من النازحين القابعين في المخيم.



وأشارت المصادر إلى أن الخروج من المخيم يتم بشكل شبه يومي، ولكن بشكل إفرادي لمن يقدر على استئجار سيارة تقلّه، في حين يتم تجميع العائلات غير القادرة على دفع المال في دفعات كبيرة.



وتتم عملية نقل النازحين من المخيم بواسطة حافلات وشاحنات، لمسافة تتجاوز سبعين كيلومتراً في الصحراء حتى نقطة الهلال الأحمر السوري، التي تتمركز إلى جانب قوات النظام في جليغم على طريق حمص.



ويقبع في المخيم الصحراوي أكثر من خمسين ألف نازح فرّوا من قصف النظام السوري وتنظيم "داعش"، ومعظمهم ينحدر من محافظتي حمص ودير الزور، ويعيشون في ظروف إنسانية سيئة. (العربي الجديد)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق