facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إحياء موقع المنسق الحكومي لحقوق الإنسان هل يؤشر لتغيير النهج الرسمي مع الملف؟   وزير الاتصالات الأسبق مروان جمعة ينتقد انتشار الهواتف الخلوية واستخداماتها   647 سوريّا عادوا من الأردن خلال 24 ساعة   128 ألف جريمة بالأردن في 5 أعوام   المعاني: 3856 مدرسة حكومية في الأردن   بدء مبادرة الترخيص المتنقل للمركبات غدا   "العمل الإسلامي" يحذر من خطورة النوادي الليلية على الأمن المجتمعي ويطالب بإغلاقها   بدء التتبع الإلكتروني لمركبات حكومية   طارق خوري يستعين بأغنية لجورج وسوف لوصف الوضع الاقتصادي في الأردن   القبض على مطلوب حاول خطف سيارة للفرار من الامن  
"تقرير امني" السلطة الفلسطينية تواجه خطر الانهيار خلال (3) أشهر
التاريخ : 24-05-2019 04:08:56 | المشاهدات 47487

هوا الأردن - قال تقرير أمني إسرائيلي، صادر عن جيش الاحتلال، إن السلطة الوطنية الفلسطينية تواجه خطر الانهيار خلال 3 أشهر على أقصى تقدير.


ونقل التقرير، الذي نشرته صحيفة ”هآرتس" العبرية، اليوم الخميس، عن وكالات الأمن والدفاع الإسرائيلية، قولها إن السلطة الفلسطينية التي يتزعمها محمود عباس أمامها ما بين شهرين وثلاثة أشهر فقط، قبل أن تبدأ عملية الانهيار الاقتصادي في ضوء أزمتها الاقتصادية.


وأضاف التقرير أن ”هذه الأزمة ترجع في المقام الأول إلى صراع السلطة الفلسطينية مع إسرائيل؛ بسبب تمويلها للسجناء الأمنيين المحتجزين في إسرائيل واقتطاع إسرائيل أموال المقاصة تبعًا لذلك".

 

وحسب التقرير، فإنه ”من غير المحتمل أن تتراجع السلطة الفلسطينية عن رفضها المطلق لخطة السلام الأمريكية ”صفقة القرن" التي وضعتها إدارة الرئيس دونالد ترامب".

 

ووفقًا لتقديرات الجيش الإسرائيلي، فإن عباس يرى نفسه تحت هجوم من ثلاثة محاور، من إسرائيل وحماس والولايات المتحدة.

 

واتخذت إسرائيل خطوة باتجاه أموال المقاصة الفلسطينية واقتطعت مبلغ 138 مليون دولار منها، بزعم أنها تصرف كرواتب لعائلات الأسرى والشهداء.

 

ويرى مراقبون أن هذه الخطوة تعكس صورة مستقبل سياسي مظلم بالتعاون مع الإدارة الأمريكية؛ تمهيدًا لصفقة القرن.

 

وقد حذر مسؤولون أمنيون في اجتماع الكابينت، الأحد الماضي، من أن الرئيس محمود عباس سيستمر في دفع مخصصات عائلات الأسرى والشهداء بعد قرار خصم الأموال من الضرائب.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق