facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملك يهنئ السلطان قابوس بذكرى يوم النهضة   إيهود باراك يعتذر عن قتل 13 فلسطيني عام 2000   إيفانكا ترامب تواجه عاصفة سخرية بسبب "تغريدة"   الملك يهنئ السيسي   طرح مطار ماركا للاستثمار قريبا   أمين عمان يرافق عددا من أطفال مرضى السرطان بجولة في ’باص عمان’   الرزاز والباخرة العملاقة "Thalassa Pistis"   أبو علي: تفاهمات وآلية تطبيق الفوترة تمت وفقا للاحكام   نائب الرئيس الإيراني: إنشاء تحالف دولي لحماية الخليج سيجلب انعدام الأمن   جامعة البلقاء تحتفل بتخريج الفوج 19 من طلبتها  
صحيفة عبرية تنشر (4) "بنود خطيرة" في صفقة القرن
التاريخ : 26-05-2019 01:15:31 | المشاهدات 13149

هوا الأردن - نشر موقع "إسرائيل الوطنية" العبري ، مقالاً، أعدّه ديفيد روبين مسؤول إسرائيلي، تحدّث فيه عن أبرز البنود التي ستتضمنّها "صفقة ترامب".

وبحسب الكاتب، من المحتمل ألا تشمل صفقة القرن حلّ الدولتين، وذلك لأنّه عندما التقى ترامب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال له "إنّ حلّ الدولتين قد لا يكون وسيلة للمضي قدمًا في الخطّة".

كما أشار الكاتب إلى إمكانية إعلان "السيادة الإسرائيلية" على أجزاء من الضفة الغربية.

وبحسب الموقع هناك أربعة بنود توقع الكاتب أن تشملها "صفقة القرن" التي أعدّها ترامب مع صهره جاريد كوشنير:

أولاً، سيتم الإعلان عن "السيادة الإسرائيلية" داخل الحدود التي تحتّلها إسرائيل، والتي تمتد من البحر الأبيض المتوسط إلى نهر الأردن.

ثانيًا، ستطلب إسرائيل السلام والتعاون بدون شروط مع الدول العربية، بمن فيهم الفلسطينيون الذين يعيشون في الضفة الغربية.

ثالثًا، ستعمل إسرائيل على توفير طرق لضمّ غير الإسرائيليين الذين يعيشون حاليًا داخل المناطق المحتلّة، بما في ذلك الضفة الغربية. وسوف يشمل هذا المسار دورة مكثفة مدتها سنتان لتعريف من تضمهم على التاريخ اليهودي، كما سيؤدّون الخدمة العسكرية كباقي الإسرائيليين.

رابعًا، سيُمنح العرب الذين يرفضون الجنسية الإسرائيلية راتبًا لإعادة توطينهم في أحد البلدان المجاورة، وتقدم لهم إسرائيل مدة عام للقبول، وبعدها لن يُسمح سوى لعدد قليل منهم بناءً على احتياجات إسرائيل، فيما سيتم ترحيل الآخرين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق