facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    .. (Scopus) تنشر بحثا لطالبة في جامعة الشرق الأوسط قبل مناقشة الرسالة   الطاقة والمعادن توضح حيثيات تعيين الجيولوجية" البخيت"   هذا ما فعلته الدوريات الخارجية مع سائق “متهور” على الطريق الصحراوي   الكشف عن مصدر إصابتي كورونا في عمّان   انتحار ثلاثيني داخل مركبتة بتناوله مادة سامة في اربد   اتلاف (3300) عبوة مياه شرب غير صالحه في الكرك   تعيين جان كاستيكس رئيساً للحكومة الفرنسية   وزير النقل يرجح عودة المطارات للعمل نهاية تموز وعلى ثلاث مراحل   عالميا أسعار النفط تنخفض   محمية عجلون: اقبال سياحي من داخل المحافظة وخارجها  
120 الف يؤدون صلاة عيد الفطر في الأقصى
التاريخ : 05-06-2019 06:25:27 | المشاهدات 24284

هوا الأردن - أدى عشرات آلاف المصلين الاربعاء صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن 120 ألف مصل توافدوا صباحا إلى المسجد لأداء صلاة العيد في أول أيامه.

ودخل المصلون إلى باحات المسجد ومصلياته وسط تكبيرات العيد التي صدحت في المكان، بحسب مراسلة فرانس برس.

ودعا مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين في خطبة صلاة العيد، جموع المصلين إلى "الرباط في المسجد الأقصى".

وخالفت الأراضي الفلسطينية ولأول مرة منذ تأسيس السلطة الفلسطينية عام 1994 السعودية في تحديد اليوم الأول من عيد الفطر الذي يلي شهر الصيام عند المسلمين.

وأعلنت المحكمة العليا في السعودية مساء الإثنين أن الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر، فيما أعلن المفتي محمد حسين مساء الإثنين أن يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان.

وكانت باحات المسجد الأقصى شهدت الأحد صدامات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في يوم عطلة ذكرى "يوم توحيد القدس" اي احتلال إسرائيل للقدس الشرقية عام 1967.

ويضم الحرم القدسي المسجد الأقصى وقبة الصخرة، وهو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين. ويمكن للمسلمين زيارته في أي وقت. لكنه أيضا موقع مقدس لدى اليهود الذين يطلقون عليه اسم جبل الهيكل.

ويشهد المسجد بين الحين والآخر توترات بين المصلين والشرطة الإسرائيلية بسبب رفض الفلسطينيين دخول اليهود إليه، معتبرين هذه الخطوة استفزازا لمشاعرهم. (ا ف ب)

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق