facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الرزاز: فتح المطار بشكل محدود الشهر الحالي   سماوي مديراً لمهرجان الأغنية والموسيقى الأردني   بالفيديو .. الرزاز يكشف تفاصيل الاجتماع الحكومي المطول   السعودية تمدد تأشيرات وإقامة الوافدين   "الاسمنت الأردنية" تتقدم بطلب لقانون الإعسار بعد عجزها الوفاء بالتزاماتها   المحامي النوايسة يعتزم مقاضاة الحكومة لتعيين بخيت وابو سليم   الأردنية تعلن بدء استقبال طلبات الدراسات العليا   وفاة نجل رئيس العراق الأسبق في عمّان   انخفاض صادرات اربد خلال حزيران الماضي الى 81 مليون دولار   حماد : وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام  
عودة أكثر من 256 ألف لاجئ لبلادهم من الأردن ولبنان
التاريخ : 11-06-2019 10:58:38 | المشاهدات 10108

هوا الأردن - قال مدير المركز الروسي لشئون إدارة الدفاع، ميخائيل ميزينتسيف، أن أكثر من 256 ألف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم عبر الحدود مع لبنان والأردن .

وأضاف المسؤول الروسي - خلال اجتماع مقري التنسيق المشترك الروسي - السوري بشأن عودة اللاجئين السوريين، 
أمس الإثنين أن العمل المشترك والثابت للقيادة السورية مع السلطات اللبنانية والأردنية يحقق نتائج إيجابية ثابتة فيما يتعلق بعودة المواطنين السوريين إلى ديارهم ، مشيرا إلى أنه بفضل الجهود "المنسقة " تم عودة أكثر من 256 ألف لاجىء سوري إلى ديارهم عبر الحدود الأردنية السورية ، واللبنانية السورية حتى اليوم. 

ولفت إلى زيادة تدفق أعداد العائدين من المواطنين السوريين إلى ديارهم ، حيث يبلغ حوالي ألفي شخص يوميا. 

يُذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في 18 يوليو العام الماضي " 2018 " عن إنشاء مركز خاص في سوريا لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين وتسهيل عودتهم إلى ديارهم.

وذكرت أن المعلومات بشأن مبادرة روسيا لحل مشكلة عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم تنقل عبر القنوات الدبلوماسية إلى مكاتب الأمم المتحدة المتخصصة، بالإضافة إلى السفارات الروسية في الدول التي يوجد بها حالياً أكبر عدد من اللاجئين السوريين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق