facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    أردوغان يلتقي نائب ترامب في أنقرة   بن سلمان وعباس يتفقان على إنشاء مجلس اقتصادي مشترك   العموش يطلع على جاهزية مديريات الأشغال لخطة طوارئ الشتاء   "شؤون المرأة" تبدأ باكورة مشاورات الاستراتيجية الوطنية للمرأة   الحريري يستقبل طاقم الطائرات الاردنية   الحكومة تستطلع آراء المواطنين لتحفيز الاستثمار   العياصرة يرد على الملكة رانيا .. اختاً عزيزة للأردنيين لا نقبل المساس بكِ   سلطات الاحتلال تقرر استمرار اعتقال هبة اللبدي 5 اشهر اضافية   400 غطاس لتنظيف الشاطئ الجنوبي بالعقبة   بالأسماء .. تمديد انتداب القاضي الضمور أمينا عاما للعدل ونقل قضاة  
تفكيك خلية يشتبه بارتباطها بداعش في المغرب
التاريخ : 19-06-2019 01:12:50 | المشاهدات 2713

هوا الأردن - أعلنت السلطات المغربية أنها فككت اليوم الثلثاء خلية من خمسة أفراد يشتبه في صلتهم بتنظيم "داعش"، تخطط لعمليات "إرهابية نوعية" في المملكة.

 

وأشار بيان للمكتب المركزي للأبحاث القضائية إلى أن عناصره تمكنت من توقيف المشتبه بهم في مدينة تطوان (شمال)، وتتراوح أعمارهم بين 23 و33 سنة.


وأوضح أن المتابعة الأمنية كشفت سعي هؤلاء "إلى التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية وإجرامية نوعية في المملكة".


وأضاف أنهم "بايعوا الأمير المزعوم لتنظيم داعش، وربطوا علاقات بمقاتلين في الساحة السورية العراقية بغرض الاستفادة من خبراتهم".


وأشار إلى حجز أجهزة الكترونية وأسلحة بيضاء وبذلة عسكرية.



وتعلن السلطات المغربية من حين إلى آخر عن تفكيك خلايا يشتبه في موالاتها للتنظيم المتطرف. ويأتي الإعلان عن تفكيك هذه الخلية بينما تجري منذ مطلع أيار (مايو) محاكمة 24 متهماً في قضية قتل سائحتين اسكندنافيتين، جنوب المغرب، أواخر العام الماضي.


واعترف المنفذون الرئيسيون لهذه الجريمة في المحكمة بموالاة تنظيم "داعش".

 

وتقول السلطات إن المتهمين في هذه القضية ينتمون إلى خلية بايعت التنظيم، من دون أن يكون لديها أي اتصال بكوادره في سورية أو العراق.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق