facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مالك حداد يقرع الجرس ويحذر من انهيار قطاع النقل العام والسياحي   وزير الأوقاف : كل شيء وارد   شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل   "عمداء الأردنية" يبحث موعد الامتحان الشامل للماجستير الاثنين   فتح المسجد الأقصى أمام المصلين الأحد المقبل   لجنة التمويل الأجنبي: نستقبل طلبات كافة قطاعات المجتمع المدني   العضايلة يوضح سبب فرض الحظر الشامل يوم الجمعة   موظفي امانة عمان يلوحون بالتصعيد .. والامانة ترد   التعليم العالي : توصيات لجنة التربية في الأعيان قديمة وعمرها أكثر من شهرين   هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل  
رئيسة هونغ كونغ تعتذر مجدداً .. ولا تستقيل
التاريخ : 19-06-2019 01:16:11 | المشاهدات 7681

هوا الأردن - قدّمت الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ كاري لام "أصدق اعتذاراتها" عن الأزمة الناجمة من مشروع قانون يتيح تسليم الصين مطلوبين، لكنها لم تستجب دعوات إلى الاستقالة.


وشهدت المستعمرة البريطانية السابقة تظاهرات ضخمة، نتيجة المشروع الذي أرادت الحكومة إقراره في البرلمان المحلي، قبل أن تجمّده بعد صدامات بين الشرطة ومتظاهرين.



وقالت لام خلال مؤتمر صحافي: "أتحمّل شخصياً أكبر مقدار من المسؤولية عمّا أدى الى إثارة جدل وخلافات وقلق في المجتمع. أقدّم أصدق اعتذاراتي لكل شعب هونغ كونغ". لكنها لم تعطِ أي إشارة إلى استعدادها للتنحّي، إذ شددت على أنها تريد "مواصلة العمل بجهد كبير لتلبية تطلّعات شعب هونغ كونغ".

 

وأعرب منتقدو مشروع القانون عن مخاوف من أن يضع سكان المدينة تحت قبضة النظام القضائي في الصين. كما تخشى أوساط الأعمال أن يسيء إلى الصورة العالمية لهونغ كونغ وقدرتها على اجتذاب شركات ورساميل.

وكانت السلطات تعتبر في المقابل، أن النص يسد فراغا قانونيا ويمنع ان تصبح المدينة ملجأ لبعض المجرمين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق