facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الداخلية : اجراءات تجديد جواز سفر مطلوب خارج البلاد سليمه   بالصور .. شريعة "عمان العربية" تكرم طلبتها الخريجين   العراق: إطلاق عملية عسكرية واسعة إلى الحدود مع السعودية   تحويل 301 مؤسسة غذائية إلى القضاء لمخالفتها الشروط الصحية   مرسى للقوارب وسوق لتجارة السمك في العقبة   حارس عمارة يقتل صاحب شقة والأمن يكشف ملابسات الجريمة   الحكومة تقرر وقف جميع المشاريع الرأسمالية أثر أزمة مالية في الخزينة   الحكومة تضبط النفقات بـ 162 مليون دينار   الملقي يحاضر عن إنجازات حكومته .. الثلاثاء   دعوى قضائية ضد خالد طوقان  
كوشنر : 50 مليارا للاستثمار بفلسطين والأردن ولبنان ومصر
التاريخ : 22-06-2019 06:44:10 | المشاهدات 4837

عن صفقة القرن

هوا الأردن - نقلت وكالة رويترز عن مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر قوله إن المرحلة الأولى لخطة ترامب للشرق الأوسط تقترح استثمارات قدرها 50 مليار دولار بالأراضي الفلسطينية ومصر والأردن ولبنان.



وبين كوشنر أن خطة ترامب تقترح إقامة طريق بتكلفة 5 مليارات دولار عبر إسرائيل لربط الضفة الغربية بقطاع غزة.



وتدعو الخطة إلى إنشاء صندوق استثمار عالمي لدعم اقتصادات الفلسطينيين والدول العربية المجاورة، وبناء ممر يربط بين الضفة الغربية وقطاع غزة، وفقاً لوثائق اطلعت عليها رويترز.



وقالت الوثائق، إن الخطة تشمل 179 مشروعا للبنية الأساسية وقطاع الأعمال.

 

ومن المقرر أن يقدم كوشنر صهر ترامب الخطة خلال ورشة "السلام من أجل الازدهار" المزمع عقدها في العاصمة البحرينية المنامة الشهر الحالي.



وكان كوشنر أعلن في نيسان أن إعلان الخطة سيكون بعد شهر رمضان، في شهر حزيران، وقال إنها "ستكرّس القدس عاصمة لإسرائيل"، ولن تأتي على ذكر حل الدولتين، رغم أنه محور الدبلوماسية الدولية الرامية لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.



وتتألف الخطة، المعروفة باسم "صفقة القرن"، من شق سياسي، يتناول قضايا جوهرية مثل وضع القدس، وشق اقتصادي، يهدف إلى"تعزيز اقتصاد الفلسطينيين". رويترز


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق