facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. الملك يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019   الملك يهنئ الرئيس السريلانكي بمناسبة تنصيبه رئيسا لبلاده   المدعي العام يوجه اتهامات لنتنياهو بتلقى رشى والخداع وسوء الأمانة   اقتصاديون: الاجراءات الحكومية الأخيرة غير كافية   الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات الإسرائيلية   بتوجيهات ملكية .. العيسوي يزور جرش والمفرق والزرقاء   تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة «الرزاز»   ضبط شخصين اطلقا النار على دورية جمارك   بالتفاصيل .. صدور تعليمات لتنظيم إجراءات المشتريات الحكومية لسنة 2019   شويكة: مليون شكرا لكل من ساهم في هذا الانجاز العظيم  
بومبيو إلى السعودية والإمارات بسبب إيران
التاريخ : 24-06-2019 12:46:06 | المشاهدات 4350

هوا الأردن - قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، يوم الأحد، إنه سيتوجه إلى السعودية والإمارات العربية المتحدة، لإجراء محادثات وكرر عرضه للتفاوض مع إيران "دون شروط مسبقة" لخفض التوتر بالمنطقة.

وقال للصحفيين قبل فترة وجيزة من مغادرته واشنطن "سنتحدث عن كيفية التأكد من البقاء جميعا على الخط نفسه، وكذلك عن كيفية تشكيل تحالف عالمي" بشأن إيران.

وقال: "نحن مستعدون للتفاوض دون شروط مسبقة. هم يعرفون أين يجدوننا".

وأضاف "أنا واثق أنه حينما سيكونون مستعدين للتواصل معنا، سنكون قادرين على بدء هذه المناقشات".

وكان المبعوث الأميركي الخاص لإيران براين هوك قال إن بلاده "غير مهتمة بنزاع عسكري ضد إيران"، لكنه شدد على مواصلة الضغط عليها من خلال العقوبات حتى تغير سلوكها الضار في المنطقة.

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران منذ انسحاب الولايات المتحدة في مايو 2018 من الاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الإيراني الذي تم التوصل إليه في فيينا عام 2015، وإعادتها فرض عقوبات مشددة على إيران، لتحرم إيران من مكاسب اقتصادية انتظرت الحصول عليها من الاتفاق.

وتأجج التوتر بعد إسقاط إيران الخميس لطائرة مسيّرة أميركية. وتؤكّد طهران أن الطائرة الأميركية اخترقت مجالها الجوي، وهو ما تنفيه واشنطن.

وردّا على إسقاط الطائرة الأميركية، أعدّت واشنطن ضربة عسكرية ضد أهداف إيرانية لكن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ألغاها في اللحظات الأخيرة، بحسب ما أعلن على تويتر.

وجاء إسقاط الطائرة المسيّرة الأميركية بعد تصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة إثر هجمات استهدفت ناقلات نفط في منطقة الخليج اتّهمت واشنطن طهران بتنفيذها، ما نفته بشدة طهران.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق