facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    طبيب اردني رئيسا لتحرير مجلة عالمية في مجال طب الأسنان   اتحاد الغاز الدولي : كورونا ستخفض الطلب العالمي 4 %   العيسوي يبحث سير العمل بمشاريع المبادرات الملكية   استطلاع: 68 % من الأردنيين أصبحوا أكثر عصبية بسبب "كورونا"   الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" داخل مركبة   عبيدات: العائدون من الخارج سيخضعون للحجر الصحي المؤسسي   الأمن: منشورات كاذبة حول مطاردة الاجهزة الامنية لسيدة في احدى المحافظات   أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب   الصحة العالمية تنتقد تعامل بعض الدول مع لقاح كورونا   الربضي: قرض عربي لتمويل مشاريع صغيرة بـ100 مليون دولار  
أوبك توافق على خفض إنتاج النفط لمدة 9 أشهر
التاريخ : 02-07-2019 12:48:50 | المشاهدات 7684

هوا الأردن - وافقت منظمة أوبك، الاثنين، على تمديد خفض إمدادات النفط لمدة 9 أشهر (حتى مارس 2020) وذلك بعد تجاوز الأعضاء خلافات دعم سعر الخام وسط تراجع الاقتصاد العالمي وارتفاع الإنتاج الأمريكي.

 

وقالت ثلاثة مصادر بـ"أوبك"، إن المنظمة اتفقت على تمديد خفض إمدادات النفط حتى مارس 2020.

 

وارتفع خام القياس العالمي برنت بما يزيد عن 25 في المئة منذ بداية العام، بعدما شدد البيت الأبيض العقوبات على فنزويلا وإيران العضوين في أوبك، وهو ما أدى إلى انخفاض صادراتهما النفطية.

 

وتخفض أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا إنتاج النفط منذ 2017 للحيلولة دون هبوط الأسعار، علما أن الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، ليست عضوا في أوبك ولا تشارك في اتفاق خفض الإمدادات.

 

جدير بالذكر أن خام برنت ارتفع نحو دولارين يوم الاثنين 1 يوليو، صوب 67 دولارا للبرميل، وهو ما عزاه المتعاملون إلى قرار أوبك بخفض الإنتاج، غير أنه قلص مكاسبه لاحقا ليبلغ عند التسوية 65.06 دولار للبرميل بزيادة 32 سنتا أو 0.49 بالمئة.

 

هذا، ومن المرجح أن تُغضب تلك الخطوة (تمديد خفض الإنتاج) الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي طلب من السعودية أكبر منتج في أوبك زيادة إمدادات النفط والمساهمة في خفض أسعار الوقود إذا أرادت الرياض الحصول على دعم عسكري أمريكي في مواجهتها مع إيران.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق