facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
المبعوث الأمريكي عن صفقة القرن: يمكن أن تظهر للأردن وللفلسطينيين ما يمكن أن يحدث
التاريخ : 13-07-2019 02:38:10 | المشاهدات 4653

هوا الأردن - كشف المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، أن الإدارة الأمريكية يمكن أن تنشر الجزء السياسي من "صفقة القرن" قبل الانتخابات الإسرائيلية المقررة في سبتمبر المقبل.



وقال غرينبلات اليوم الجمعة، إنه "من غير الواضح ما إذا كان سيتم الكشف عن خطة السلام الأمريكية، قبل أو بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 17 سبتمبر، والتي قد تفرز حكومة جديدة بالكامل"، مضيفا أنه "لا يمكن الحديث عن اتفاق سياسي بدون خطة اقتصادية قوية"، وذلك في معرض تعليقه على الخطط الاقتصادية المقترحة للفلسطينيين في "مؤتمر البحرين" الذي عقد الشهر الماضي.



وقال غرينبلات إن "الخطة الاقتصادية مثيرة، وأعتقد أنها يمكن أن تظهر للفلسطينيين، والأردن، ومصر، ولبنان، ما يمكن أن يحدث"، مؤكدا "ضرورة انخراط السلطة الفلسطينية مع إدارة البيت الأبيض في جهود الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لتحقيق "صفقة القرن"، وقال: "إذا لم يكن هناك سلام كامل، فلن يحدث شيء".



وكان من المنتظر أن تعلن إدارة ترامب عن الشق السياسي من الخطة الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي والمعروفة بـ"صفقة القرن" عقب الانتخابات الإسرائيلية، إلا أن فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تشكيل ائتلاف حكومي عقب الانتخابات العامة التي جرت في أبريل الماضي، أخر الإعلان. سبوتنيك


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق