facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملكية تُخلي فلسطينيين عالقين في أوروبا   لجنة تحقيق للكشف على مصنع ألبسة الزمالية تباشر عملها السبت   الأمن يحقق بملابسات العثور على جثة متحللة لشاب في الشونة الجنوبية   البنك المركزي: 3645 قرضاً للفئات المتضررة من جائحة كورونا بقيمة 360 مليون دينار   الحنيطي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية   الحموري: دراسة تخفيض مدة الحجر لجميع القادمين إلى المملكة   بلدية الفحيص تلتقي فعاليات شعبية وسياسية وتوكد هلى اهمية التطوير الاستثماري لاراضي الاسمنت   ضمن شروط السلامة والوقاية .. جامعة الشرق الأوسط تباشر الفصل الصيفي للعام الجامعي 2020/2019   الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية   بالصور .. جابر يرعى إطلاق "شبكة الحياة" لانقاذ مصابي الجلطات القلبية ويؤكد سنقدم نموذج غير مسبوق في السياحة العلاجية  
الكويت تسحب جنسيتها من 59 مواطنا
التاريخ : 21-07-2019 02:17:51 | المشاهدات 5972

هوا الأردن - أفادت وسائل إعلام كويتية بقرار صدر عن اللجنة العليا لتحقيق الجنسية في الكويت، بسحب الجنسية الكويتية من 59 شخصا.



وأوضحت وسائل الإعلام أن اللجنة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية خالد الجراح، قررت بـ "فقد" الجنسية الكويتية من 59 رجلا وامرأة وفقا للمواد 9 و10 و11 من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية والقوانين المعدلة له.



ووفقا للمادة التاسعة من القانون المذكور، فإن إسقاط الجنسية الكويتية عن الزوجة الأجنبية المتزوجة من كويتي لا يتم عند انتهاء عقد الزواج إلا إذا استردت جنسيتها الأصلية أو كسبت جنسية أخرى.



وتنص المادة العاشرة على أن المرأة الكويتية المتزوجة من أجنبي لا تفقد جنسيتها الكويتية إلا إذا حصلت على جنسية زوجها بناء على طلبها.



وأما المادة الحادية عشر فتنص على أن الكويتي يفقد جنسيته في حال تجنس مختارا بجنسية أجنبية، دون أن تفقد زوجته الكويتية جنسيتها، طالما لم تحصل هي الأخرى على جنسية زوجها الأجنبية. وكالات


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق