facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    400 غطاس لتنظيف الشاطئ الجنوبي بالعقبة   بالأسماء .. تمديد انتداب القاضي الضمور أمينا عاما للعدل ونقل قضاة   تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون   بورصة عمان تبدأ تعاملاتها على انخفاض   USAID تُسمي شوارع عجلون   الحرة والتنموية تبرم مذكرة تعاون مع المغتربين   76 ألف طفل عامل في الأردن   البستنجي: مركبات الهايبرد آمنة والإشاعات تضرّ بالسوق وتزيد تخوفات مستخدميها   اغلاق (3) مخابز في جرش   النائب طهبوب : التصدي للاحتلال الصهيوني في القدس لا يكون بالشجب والإدانة فقط  
الإمارت توقع 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع الصين
التاريخ : 23-07-2019 03:36:41 | المشاهدات 2847

هوا الأردن - وقعت الإمارت والصين، الاثنين، على 16 مذكرة واتفاقية تفاهم بين مؤسسات إماراتية وأخرى صينية في العديد من المجالات.

وشهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية والرئيس الصيني شي جين بينغ مراسم تبادل اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين شملت المجالات الدفاعية والاقتصادية والتجارية والبيئية إضافة إلى التعليمية والجمارك والطاقة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإمارتية "وام".

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة والتعاون الثنائي بين البلدين وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف القطاعات.وشملت الاتفاقيات والمذكرات التي وقعها البلدان:

1ــ اتفاقية في مجال التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين وقعها وزير الخارجية والتعاون الدولي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ومستشار وزير الدفاع الصيني، وي فنغ خه.

2ــ مذكرة تفاهم في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها بين وزارة التغيير المناخي والبيئة في دولة الإمارات ووزارة الإيكولوجيا والبيئة في الصين.

3ــ مذكرة تفاهم بشأن التعاون العلمي والتكنولوجي للذكاء الاصطناعي بين " مكتب الذكاء الاصطناعي " في مكتب رئيس الوزراء في دولة الإمارات ووزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية.

4 ــ مذكرة تفاهم بين مكتب الأمن الغذائي في مكتب رئيس الوزراء في الدولة ووزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية في حكومة منغوليا الداخلية بشأن مشروعين للأمن الغذائي وحديقة متكاملة للزراعة والثروة الحيوانية.

5 ـ مذكرة تفاهم بين دولة الإمارات وجمهورية الصين لتشجيع المؤسسات الإماراتية والصينية على التعاون التجاري والاقتصادي مع أفريقيا.

6ــ مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية بين وزارة الطاقة والصناعة في الدولة والإدارة الوطنية للطاقة في جمهورية الصين الشعبية.

7ــ مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم في الدولة ومعهد كونفوشيوس/ هانبان بشأن إدخال اللغة الصينية ضمن مناهج التعليم في مدارس الدولة.

8 ـــ مذكرة تفاهم للتعاون بين دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي والمتحف الوطني الصيني.

9ـــ مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة بين شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " وشركة النفط البحرية الصينية الوطنية "cnooc ".

10ــ اتفاق بين الهيئة الاتحادية للجمارك في دولة الإمارات والإدارة العامة للجمارك في الصين بشأن الاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد في جمارك دولة الإمارات وإدارة ائتمان المؤسسات في جمارك الصين.

11 ــ مذكرة تفاهم بين سوق أبوظبي العالمي واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية.

12ــ اتفاقية تعاون بين سوق أبوظبي العالمي ومجموعة " إيفيربرايت " لتأسيس المجموعة الصينية مركزها المالي والاستثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في سوق أبوظبي العالمي.

13ــ اتفاقية بين سوق أبوظبي العالمي والمؤسسة الصينية الوطنية للطاقة النووية " سي إن إن سي " لإنشاء المؤسسة، التي تعد أكبر المؤسسات المملوكة للحكومة الصينية، مركزا للخزانة ومركزا ماليا وتشغيليا واستثماريا في سوق أبوظبي.

14 ــ مذكرة تفاهم بين موانئ أبوظبي وشركة جيانغسو للتعاون عبر البحار والاستثمار المحدودة والبنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود ..وقعها معالي فلاح محمد الأحبابي رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات رئيس مجلس إدارة شركة موانيء أبوظبي.

15ــ مذكرة تفاهم بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والمؤسسة الصينية الوطنية للطاقة النووية " سي إن إن سي ".

16ـــ اتفاقية بشأن التعاون البحثي المشترك بين جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وجامعة تشينخوا الصينية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق