facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    هوا الأردن تنشر مسودة مشروع نظام احتساب أمانات التسويات والمنح لمكافحة الفساد   الاسكان والتطوير الحضري تفتح باب الاستفادة من أراض في اربد   السفير سعود آل ثاني: العلاقات الأردنية القطرية تاريخية   الحموري يبحث مع وزير الاقتصاد الاماراتي تعزيز التعاون   لجنة المراة النيابية تدعو لدعم صندوق المعونة الوطنية   قانونيون يطالبون بإلغاء أو تعديل قانون منع الجرائم   بالأسماء .. أكثر النواب غيابا وحضورا خلال العام الثالث   بدء محاكمة نتنياهو في 17 مارس بتهمة الفساد   «بخدمتكم» تعلن عن آليات التعامل مع طلبات المواطنين   عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى  
كوشنر في الشرق الأوسط لإنهاء "صفقة القرن"
التاريخ : 30-07-2019 01:18:37 | المشاهدات 15954

هوا الأردن - يتوجه مستشار الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، إلى منطقة الشرق الأوسط لمناقشة خطة السلام الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، المعروفة إعلاميا بـ "صفقة القرن"، مع مسؤولي المنطقة.

 

 
قال بومبيو، أثناء لقاء حواري مع مؤسسة "النادي الاقتصادي لواشنطن، "السيدكوشنر سيسافرللمنطقة ويتحدث مع عدد من المسؤولين حولخطة السلام، لكن القرار سيعود في نهاية المطاف للمسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين".

 

وصرح مصدر في إدارة البيت الأبيض، أن كوشنر سيسافر إلى إسرائيل والأردن ومصر والسعودية وقطر والإمارات برفقة المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات ومسؤول في وزارة الخارجية براين هوك ومساعد كوشنر آفي بيركوفيتز.

 

وتبدأ الرحلة نهاية الشهر الجاري وتنتهي بداية شهر أغسطس/ آب المقبل.

 

وحسب المصدر، هو استمرار العمل على ما تم الاتفاق عليه فيورشة البحرينووضع اللمسات الأخيرة على الناحية الاقتصادية من الخطة.

 

هذا واستضافت البحرين الشهر الماضي أعمال "ورشة المنامة"، تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار"، بمشاركة عربية ودولية ضعيفة، مقابلمقاطعة تامةمن جانب فلسطين ودول عربية أخرى.

 

وتمثل الورشة الشق الاقتصادي لـ"صفقة القرن"، الذي أعلنه البيت الأبيض مؤخرا، ويهدف إلى ضخ استثمارات على شكل منح وقروض مدعومة في فلسطين والأردن ومصر ولبنان، بقيمة إجمالية تقدر بـ 50 مليار دولار.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق