facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    طبيب اردني رئيسا لتحرير مجلة عالمية في مجال طب الأسنان   اتحاد الغاز الدولي : كورونا ستخفض الطلب العالمي 4 %   العيسوي يبحث سير العمل بمشاريع المبادرات الملكية   استطلاع: 68 % من الأردنيين أصبحوا أكثر عصبية بسبب "كورونا"   الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" داخل مركبة   عبيدات: العائدون من الخارج سيخضعون للحجر الصحي المؤسسي   الأمن: منشورات كاذبة حول مطاردة الاجهزة الامنية لسيدة في احدى المحافظات   أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب   الصحة العالمية تنتقد تعامل بعض الدول مع لقاح كورونا   الربضي: قرض عربي لتمويل مشاريع صغيرة بـ100 مليون دولار  
إقالة مسؤولين أمنيين بعد فرار 15 متهما بقضايا مخدرات في العراق
التاريخ : 04-08-2019 04:13:24 | المشاهدات 8043

هوا الأردن - قالت السلطات العراقية إنها أقالت ثلاثة مسؤولين أمنيين كبار، بعد هروب 15 موقوفا بتهم اتجار بالمخدرات من مركز شرطة شرقي العاصمة بغداد.



وقالت وزارة الداخلية في بيان إنّ "وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري أعفى قائد شرطة بغداد علي الغريري ومدير شرطة الرصافة ومدير قسم باب الشيخ من مناصبهم، وأحال عددا من الضباط إلى التحقيق".



وكان 15 موقوفا بتهم اتجار بالمخدرات فروا من مركز شرطة القناة شرقي بغداد خلال توزيع وجبة الطعام، بعد سيطرتهم على أسلحة عدد من الحراس.

 

ولفت مصدر أمني عراقي إلى أن عناصر الأمن تمكنوا من منع هروب بقية السجناء، موضحا أن مقر الاحتجاز يضم سبعين سجينا. وتابع أن قوات الأمن تجري عمليات بحث عن الهاربين.



وبات الاتجار بالمخدّرات مشكلة كبيرة تؤرق السلطات العراقية، في وقت تعلن فيه سلطات الحدود بشكل يومي إيقاف تجار مخدرات.



ويعتبر أمن السجون قضية في غاية الخطورة في بلد يحتلّ المركز الـ12 على لائحة الدول الأكثر فسادا في العالم.



وخلال سنوات التمرّد والعنف الطائفي الذي أعقب الغزو الأميركي للعراق عام 2003، تمكّن المئات من مقاتلي تنظيم القاعدة -وبينهم أجانب- من الفرار من السجون.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق