facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    اقامة اطول تلفريك في العالم في الاردن   المهندس عبدالوهاب الرواد رئسياً تنفيذياً للفوسفات   العبادي يطرح مبادرة لحل الأزمة العراقية   زريقات: عزوف عن مراجعة العيادات المسائية في البشير   %60 من الأردنيين يشعرون بالقلق إزاء أوضاعهم المادية   براءة (4) من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين   ترجيح شمول المركبات في حزمة الحكومة الثانية   الملك يتسلم جائزة "رجل الدولة الباحث" في نيويورك .. الخميس   خبراء: منفذ طريبيل خيار العراق بعد إغلاق منافذه مع ايران   الخلايلة يؤكد على ضرورة العمل بالخطبة الموحدة  
نتنياهو يسعى للحصول على تأييد ترامب لضم مستوطنات الضفة
التاريخ : 13-08-2019 04:36:50 | المشاهدات 7887

 
قال موقع إخباري إسرائيلي، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يسعى للحصول على تأييد من الرئيس الأميركي دونالد ترامب قبل الانتخابات العامة في أيلول/سبتمبر المقبل، لضم المستوطنات في الضفة الغربية.
 
ونقل موقع "تايمز أوف إسرائيل” الإخباري المستقل، اليوم الاثنين، عن مسؤولين في مكتب رئيس الوزراء إن نتنياهو سيستغل تصريحات سابقة للسفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان ومساعد الرئيس الأمريكي جيسون غرينبلات للحصول على هذا الدعم.
 
وفي حزيران/يونيو الماضي، قال فريدمان في مقابلة نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز” "في ظروف معينة، أعتقد أن لإسرائيل الحق بالاحتفاظ بجزء من الضفة الغربية، ولكن ليس بكاملها على الأرجح”.
 
وأيّد غرينبلات لاحقا هذا التصريح ولم يعارضه.
 
وقال مصدر في مكتب نتنياهو لموقع "تايمز أوف إسرائيل”، إنه "قبل الانتخابات سيحدث شيء ما، سيكرر ترامب تصريحات فريدمان وغرينبلات بكلماته الخاصة، سيكون الأمر دراماتيكيا”.
 
ولم يسبق للإدارات الأمريكية أن أيدت ضم مستوطنات.
 
وتجري الإنتخابات الإسرائيلية في 19 أيلول/ سبتمبر المقبل.
 
والاستيطان مخالف للقانون الدولي، وكان مجلس الأمن قد أصدر في 23 كانون الأول/ديسمبر 2016، القرار رقم 2334، الذي يطالب بـ”وقف فوري لكافة الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة”. (الأناضول)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق