facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن بحاجة إلى 41 ألف حضانة لاستيعاب جميع الأطفال   بايدن يختار هاريس نائبة له في السباق الرئاسي   المياه تعد لاصدار تصاريح للعاملين في قطاعاتها   تربية قصبة اربد في المركز الأول بالتعليم عن بعد   الرئاسة العراقية تدين القصف التركي لشمال العراق   الصفدي يتفقد المستشفى الميداني الأردني في لبنان   الأمراض السارية: فحص الكورونا يتتبع المادة الوراثية للفيروس والكحول لا يؤثر على نتيجة اختبار العينات   تنشيط السياحة : ادخال تقنية التصوير "ثلاثية الابعاد" للمستشفيات ضمن "منصة سلامتك"   إعادة الانتشار الأمني امام المنشآت التجارية والعامة   الحموري: تعديل ساعات حظر التجول لتصبح 12 للمواطنين و11 للمنشآت  
ترامب يعلن استقالة موفده إلى الشرق الأوسط
التاريخ : 07-09-2019 12:41:00 | المشاهدات 5655

هوا الأردن - أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، استقالة المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، الذي يعد أحد أبرز المسؤولين عن صياغة "صفقة القرن".

ونشر ترامب تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، قال فيها "بعد ما يقرب من 3 سنوات من وجوده ضمن فريق إدارتي، سيترك جيسون غرينبلات منصبه في البيت الأبيض، من أجل الانتقال للعمل في القطاع الخاص".

وتابع قائلا "كان جيسون صديقا مخلصا ورائعا أيضا، ومحاميا رائعا. لن ينسى أحد تفانيه من أجل إسرائيل، والسعي إلى تحقيق السلام بين إسرائيل وفلسطين".

وتعد استقالة غرينبلات مفاجئة، إذ تأتي قبيل الموعد المرتقب لإعلان الإدارة الأمريكية عن الشق السياسي لـ"صفقة القرن"، الذي سيتم بعد الانتخابات الإسرائيلية للكنيست، المقررة في 17 سبتمبر الجاري.

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على استقالة غرينبلات، قائلا: "أود أن أشكره لعمله الدؤوب من أجل الأمن والسلام، ولعدم تردده ولو للحظة بقول الحقيقة عن دولة إسرائيل في وجه جميع المسيئين لسمعتها. شكرا لك يا جيسون".

وكانت "رويترز" نقلت عن مسؤولين قولهم، إن غرينبلات خطط منذ البداية للعمل مدة سنتين فقط بعد توليه منصبه في بداية العام 2017، وأنه يعتزم العودة إلى زوجته وأطفاله الـ 6 الذين بقوا في بيتهم بولاية نيو جيرسي.

وأجلت إدارة ترامب مرارا الإعلان عن البعد السياسي من خطة السلام لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، المعروفة باسم "صفقة القرن"، على خلفية التطورات السياسية في إسرائيل إضافة إلى الرفض القاطع للعمل بها من قبل الأطراف الفلسطينية، التي سبق أن قاطعت ورشة العمل "السلام من أجل الازدهار" في البحرين، المنعقدة من 25 إلى 26 يونيو الماضي، وهي الجانب الاقتصادي من مبادرة الولايات المتحدة، وذلك بعد أن اتخذت إجراءات عدة ضد فلسطين على رأسها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق