facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انخفاض أسعار المستهلك في ايلول 0.3 %   المشاقبة يؤكد حرص صندوق المعونة على التواصل مع المواطنين   الرزاز يلتقي رئيس شركة كوريا للطاقة الكهربائية   مدير عام الإذاعة والتلفزيون يبحث التعاون الثنائي مع نقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين   مدير الأمن العام يلتقي القائم بأعمال السفير الأمريكي   الأمير الحسن يرعى إطلاق نتائج التحليل المتكامل للسياق   الزراعة: لم نقدر أسعار زيت الزيتون بعد   الخارجية تتحقق من معلومات حول العثور على "ورد" في مصر   "الشرق الأوسط" تنظم زيارة الى مدارس ريتال الدولية   جامعة الشرق الأوسط تنظم لقاءات حول معايير ضمان الجودة  
سعيد والقروي إلى الجولة الثانية في الانتخابات الرئاسية التونسية
التاريخ : 17-09-2019 07:43:31 | المشاهدات 5363

هوا الأردن - فاز المرشحان قيس سعيد ونبيل القروي بالدورة الأولى للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها وبذلك يتأهلان للدورة الثانية التي سيحدد موعدها لاحقا بعد النظر في الطعون وذلك وفق ما أعلنه مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في مؤتمر صحفي.

ووفق النتائج الأولية المصرح بها فقد حصل المرشح قيس سعيد على (المرتبة الأولى) ب 620 الفا و 711 صوتا بنسبة 18,40 بالمائة من الأصوات في حين حصل صاحب المرتبة الثانية نبيل القروي الذي يقبع حاليا في السجن علىى 525 الفا و515 صوتا بنسبة 15,85 بالمائة من مجموع الأصوات وهو ما يؤهلهما، لخوض الدور الثاني للانتخابات.

وحصل مرشح النهضة عبد الفتاح مورو على 434 الفا و 530 صوتا بنسبة 12,88 بالمائة وجاء في المرتبة الرابعة عبد الكريم الزبيدي 361,868 بنسبة 10.73 بالمائة اما يوسف الشاهد فقد حصل على نسبة 7,38 بالمائة.

وأفاد رئيس هيئة الانتخابات بأن باب تلقي الطعون يفتح يومي 18 و19 أيلول وعلى ضوء النظر في هذه الطعون يتم تحديد موعد الدورة الثانية لهذه الانتخابات.

وبلغ عدد المسجلين في الانتخابات 7 ملايين و74 الف و566 ناخبا أما الذين قاموا بالتصويت فبلغوا 3465184 ناخبا أما عدد الأصوات المصرح بها فبلغ 3365184 في حين بلغ عدد الأوراق الملغاة 68 الفا والأوراق البيضاء 24 الفا وكانت نسبة المشاركة في الانتخابات ب49 بالمائة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق