facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    نهيان مبارك يزور معرض أبوظبي الدولي للتمور 2019   " الأعلى للسكان" يشارك في "التقرير الإقليمي للعدالة والمساواة بين الجنسين   زيادة رواتب المستخدمين المدنين في الدفاع المدني   غرامة جديدة للأجانب المخالفين لقانون الإقامة بالأردن   القبض على مطلوب اصاب ضابطي صف في عين الباشا   مكافأة مالية لمن يعثر على شيكات وكمبيالات مسروقة بمنطقة الوحدات في عمّان   التربية تتوعد معتدين على معلمين في الموقر   وزير العمل: التصريح الحر حل مشكلة السماسرة   ترجيح استئناف ضخ المياه جزئيا من محطة الزارة اليوم   "عضوية الأعيان" .. المصل الدستوري لحصانة الوزير المنتزعة  
الأمم المتحدة تأسف للقرار الأمريكي حول المستوطنات
التاريخ : 20-11-2019 12:19:26 | المشاهدات 4235

أعربت الأمم المتحدة عن أسفها لقرار الولايات المتحدة اعتبار المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية شرعية.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم الامين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي له، اليوم الثلاثاء، أن موقف الأمم المتحدة بشأن المستوطنات الإسرائيلية لم يتغير.

 

وأضاف أن "الأمم المتحدة تأسف للإعلان الذي قامت به الولايات المتحدة".

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد أعلن أمس الاثنين، عن تغيير الموقف الأمريكي إزاء المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، والتي تعتبرها واشنطن من الآن شرعية من ناحية القانون الدولي.

 

يذكر أن قرار مجلس الأمن رقم 2334، الصادر في عام 2016، يعتبر الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية باطلا من الناحية القانونية وانتهاكا للقانون الدولي وعقبة أمام تحقيق السلام في الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق