facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    قاد عصابة للتعذيب الجنسي .. تفاصيل جديدة عن مفتي "داعش" في العراق   العثور على شاب متوفيا داخل مخزن تجاري في اربد   القبض على مطلوب بحقه 3 طلبات مالية تقدر بأكثر من مليون دينار   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزارات و المؤسسات الحكومية   الرزاز في دافوس: العالم تجاهل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ويفكر بحروب ثانوية   الشيخ مشعل الصباح يعلن عن مشروع مصفاة بترول باستثمار يتجاوز 8 مليارات دولار في معان   الأمن يحقق في ملابسات محاولة سرقة صناديق تبرعات من داخل مسجد في اربد   الحنيطي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية   قرار حكومي مرتقب حول رفع رواتب متقاعدي الضمان  
اسرائيل ستسمح للمسيحيين الغزيين السفر عبر الاردن
التاريخ : 13-12-2019 05:05:08 | المشاهدات 6763

هوا الأردن - قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منع المسيحيين في قطاع غزة من زيارة مدينتي بيت لحم والقدس المحتلتين، للاحتفال بعيد الميلاد هذا العام.

وقالت متحدثة باسم ما يسمى بـ"مكتب الاتصال العسكري الإسرائيلي مع الفلسطينيين" إن "مسيحيي غزة يمكنهم الحصول على إذن بالسفر للخارج لكن لن يسمح لأي منهم بدخول إسرائيل والضفة الغربية المحتلة حيث يوجد الكثير من المواقع المقدسة لديهم".

وزعمت: "بناء على توجيهات أمنية سيُسمح لسكان غزة بالسفر للخارج عبر جسر اللنبي (جسر الملك حسين) الحدودي مع الأردن لكنهم لن يزوروا مدنا في إسرائيل والضفة الغربية".

وصعد الاحتلال إجراءاته بحق مسيحيي غزة خلال العشر سنوات الأخيرة؛ بحجة المنع الأمني أو أسباب غير معلومة بينها مغادرة الأسر المسيحية من غزة للإقامة في الضفة الغربية المحتلة..

وطبق خلال تلك السنوات سلسلة اجراءات "غير مسبوقة" بحقهم، تتمثل بالمنع من السفر عبر حاجز "إيرز" للمشاركة في الأعياد وأداء العبادة في كنائس الضفة المحتلة وتقييد الحركة.

ويوجد في قطاع غزة حاليًا حوالي 1200 مسيحي، أغلبهم من الأرثوذكس، مقابل 1313 سجلهم وفد من الفاتيكان وصل إلى القطاع عام 2014. بحسب إحصائية رسمية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق