facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    راصد: أكثر من نصف مليون ناخبة وناخب جدد على جداول الناخين الأولية   إصابة 3 اشخاص بحروق اثر صعقة كهربائية في مادبا   إصابتان جديدتان بكورونا في الأردن   63 إصابة محلية بكورونا الأسبوع الماضي   العجارمة: لم أنظر في أي معاملة لمعادلة الشهادات منذ تسلم مهمتي   الحسين للسرطان يوثق فرحة الطفلة "جود" بآخر جرعة كيماوي   عضو في لجنة الأوبئة: الوضع الوبائي في المملكة اصبح مقلقاً جداً   النعيمي: العام الدراسي قائم بموعده   وزير الصحة: طائرة تقل عائدين أردنيين من كندا تصل الجمعة   لجنة الاوبئة تحدد عوامل عودة استقرار الوضع الوبائي  
تركيا ترصد مكافأة مالية ضخمة لاعتقال "دحلان"
التاريخ : 13-12-2019 05:28:51 | المشاهدات 13811

بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين"

هوا الأردن - أدرجت تركيا، القيادي المفصول من حركة "فتح" الفلسطينية، "محمد دحلان" على "القائمة الحمراء للإرهابيين المطلوبين"، والذي تتهمه بمحاولة الانقلاب الفاشلة على الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان الجمعة، رصد مكافأة قد تصل قيمتها لـ 10 ملايين ليرة تركية ( نحو1.7 مليون دولار) لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على دحلان، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

وأشار البيان إلى إصدار السلطات القضائية مذكرة قبض بحق "دحلان" بتهم عدة بينها ضلوعه في محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو 2016 على الرئيس أردوغان، ومحاولة تغيير النظام الدستوري بالقوة، و"الكشف عن معلومات سرية حول أمن الدولة لغرض التجسس"، و"قيامه بالتجسس الدولي".

وفي أكتوبر الماضي، اتهم وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو دولة الإمارات "بايواء إرهابي".

وصرح لقناة الجزيرة القطرية بأن دحلان فر إلى الإمارات "لأنه عميل لإسرائيل"، كما اتهم الإمارات التي تربطها علاقات متوترة مع تركيا، بمحاولة استبدال دحلان برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وتتهم وسائل إعلام تركية دحلان بالتورط في الانقلاب الفاشل ضد الرئيس أردوغان عام 2016، ولَعِبِ دور في اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول العام الماضي.

وتصنف الداخلية التركية الإرهابيين المطلوبين ضمن 5 قوائم أخطرها الحمراء، تليها الزرقاء، ثم الخضراء، فالبرتقالية، وأخيرًا القائمة الرمادية.

وتضم القوائم مطلوبين جراء اتهامهم بالانتماء لـ "تنظيمات إرهابية يسارية وانفصالية، وأخرى تستغل الدين"، ومنظمة "جولن".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق