facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    سفارة الأردن في إيطاليا تدعو المقيمين إلى التواصل مع القنصلية   الأردن يمنع دخول القادمين من دول الكورونا وتفعيل اجراءات احترازية وتوعوية   رفع حالة الطوارئ بالعقبة الى القصوى   نقل فتاة صينية من البترا إلى الحجر الصحي بالبشير   الصحة: لا اصابات بفيروس كورونا في الأردن   الكيلاني: أسعار الكمامات ارتفعت عالميا وحل المشكلة خلال يومين   الخدمة المدنية: 77% من خريجي الجامعات اناث وهذا خلل   بالصور .. الملك يشارك كشافة زيارتهم لقصر رغدان   الأراضي: تطبيق نظام قسمة العقارات في جميع انحاء المملكة   اندونيسيا تثمن دور الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية  
خامنئي في أول خطبة جمعة له منذ 8 سنوات: حادث سقوط الطائرة الأوكرانية كان "مأساويا"
التاريخ : 17-01-2020 10:20:10 | المشاهدات 9277

هوا الأردن - قال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله على خامنئي، في خطبة الجمعة الأولى التي يلقيها منذ ثماني سنوات في مسجد بالعاصمة طهران إن حادث سقوط الطائرة الأوكرانية كان "مأساويا"، مؤكدا أنه يجب اتخاذ تدابير للحيلولة دون تكرار ذلك.

وقال خامنئي في الخطبة التي ألقاها باللغة العربية، إن الإعلام الأمريكي استغل حادث سقوط الطائرة "للتغطية على اغتيال قاسم سليماني".

وأضاف خامنئي أن الصفعة التي وجهها الحرس الثوري للولايات المتحدة كانت "ضربة لهيبتها واستكبارها".

وقال خامنئي إن اليوم الذي استهدفت فيه صواريخ حرس الثورة الإيرانية القاعدة الأمريكية "هو أحد أيام الله".

وقال إن الصاروخ الإيراني الذي ضرب أهدافا أمريكية في العراق أظهر أن بلاده تنعم بدعم إلهي في توجيه "صفعة على وجه" قوة عالمية.

كما انتقد خامنئي موقف فرنسا وبريطانيا وألمانيا من بلاده، وقال إنها تخدم مصالح الولايات المتحدة، وهددت بإحالة الملف النووي الإيراني لمجلس الأمن.

وأضاف خامنئي: "لا يمكن الوثوق في الأطراف الأوروبية الثلاثة في الاتفاق النووي".

وقال خامنئي إن بلاده لا تعارض التفاوض مع أي جهة، إلا الولايات المتحدة.

كما دعا المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي الإيرانيين إلى الوحدة الوطنية والإقبال بكثافة على الانتخابات المقررة في فبراير/شباط، دعما لأركان الجمهورية الإسلامية في مواجهة التحديات.

يأتي ذلك في ظل ضغوط داخلية وخارجية تواجهها طهران واندلاع تظاهرات أعقبت اعتراف الجيش الإيراني بأنه أسقط طائرة ركاب بالخطأ أثناء مواجهة مع الولايات المتحدة. (بي بي سي)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق