facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    هيئة ابشر سيدنا تطلق حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا   20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير   الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض   الفساد تحقق بعطاء "شاشات عمان" و "اثاث الطرق"   المواد الطبية معرضة للنقص في الأردن   الصحة تدعو إلى اتباع احتياطات وقائية لمنع انتشار كورونا   عجلون: القبض على أكبر معتد على الاحراج في الأردن   وفاة طفلين واصابة والدتهما اثر حريق منزل في إربد   بسبب كورونا .. اغلاق المدارس والجامعات في لبنان   توقيف شخص ليلة زفافه في إربد  
عباس: لن نركع وسنواجه تطبيق "صفقة القرن"
التاريخ : 11-02-2020 06:13:01 | المشاهدات 6173

هوا الأردن - أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الصفقة الأمريكية الإسرائيلية المعروفة ب"صفقة القرن" تخالف مبادئ الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة له أمام مجلس الأمن مساء الثلاثاء : لن نقبل صفقة القرن وسنواجه تطبيقها على أرض الواقع.

وشدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على أن الخطة الأمريكية المطروحة لا يمكنها أن تحقق السلام فهي ألغت الشرعية الدولية، وقال إنها غير صالحة للتطبيق ضمن رؤية الدولتين.

وعرض وثيقة في مجلس الأمن قال إنها تتضمن رفض 300 ضابط إسرائيلي لصفقة القرن

وأكد عباس أن السلام بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي لا زال ممكناً وقابلاً للتحقيق، وأطلب شراكة دولية لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل والذي نحن متمسكون به كخيار إستراتيجي.

ولفت الرئيس الفلسطيني إلى أن ترمب أعطي نصائح بغيظة فأنا أعرفه هو ليس هكذا ولا أدري من اين جاء بهذه التصرفات؟، واصفاً من يردد أن الفلسطينيين يضيعون الفرص ب"الشعارات الغبية".

وانتقد الحديث عن الحل الاقتصادي من دون الحل السياسي.

وقدّم الرئيس الفلسطينيى محمود عباس 20 صفحة كخطة بديلة عن خطة السلام الأمريكية، داعياً الرئيس الأمريكي ترمب إلى التحلي بالعدل وأن يصنع سلاماً حقيقياً بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ودعا عباس إلى ترك الفلسطينيين والإسرائيليين وشأنهم لصنع السلام وقال "السلام المفروض لا يعيش، فنحن في أوسلو صنعنا السلام  وحدنا من دون تدخل أو علم أحد".

وشدد على أن أمريكا لن يتم القبول فيها كوسيط وحيد راع للسلام وقال "جربناها الآن ولن نجربها مرة أخرى، أما ضمن الرباعية فيمكن أن تكون موجودة".

وقال عباس: لن نركع ونريد حقّنا، ولن لنلجأ للعنف والارهاب أياً كانت لونه وشكله ولن نقبل به، وسنحارب بالمقاومة السلمية. 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق