facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تسجيل وفاة ثالثة بكورونا في الأردن   بالصور .. "الدوريات الخارجية" عطاء مستمر في ازمة الكورونا   اللواء الحنيطي يزور سلاح الهندسة الملكي ومستشفى الملكة علياء   مهيدات مديراً للغذاء والدواء   طبيب بجامعة هارفرد يقارن بين اجراءات الأردن والولايات المتحدة في التعامل مع الكورونا   الساكت: ضرورة تقديم قروض للشركات بفائدة منخفضة   بنوك: لن نقدم الخدمة لأي مراجع لا يلتزم بالتعليمات الصحية   الحموري يتفقد الأسواق التجارية في الرمثا   مصدر طبي: الوفاة الثانية بكورونا دفنت ظهر الاحد   البريزات يتفقد الاسواق التجارية في العقبة  
لأول مرة.. إصابة يابانية بفيروس كورونا للمرة الثانية
التاريخ : 27-02-2020 02:34:29 | المشاهدات 1400

في حالة تعد الأولى من نوعها، كشفت الفحوصات الطبية أن سيدة يابانية سبق أن تعافت من فيروس كورونا المستجد أصيبت به من جديد.

 

هوا الأردن - وأعلنت سلطات محافظة أوساكا غرب اليابان في بيان لها اليوم الخميس، أن المصابة في الأربعينيات من عمرها تعمل مرشدة سياحية، وسبق أن كشفت الفحوصات أواخر يناير إصابتها بفيروس كورونا وخرجت من المستشفى في 1 فبراير بعد التعافي.

 

لكن في الأيام الأخيرة ظهرت على المرأة مجددا أعراض الفيروس بما فيها التهاب الحلق والألم الصدري، وكشفت الفحوصات أمس الأربعاء مجددا أنها مصابة بكورونا.

 

وفي ظل هذا التطور المفاجئ، أعلن وزير الصحة الياباني، كاتسونوبو كاتو، في كلمة ألقاها أمام البرلمان عن ضرورة مراجعة قوائم المرضى ومتابعة وضع الذين تعافوا في السابق.

 

ورجح البروفيسور في مدرسة الطب بجامعة نيويورك، فيليل تيرنو الابن، لوكالة "رويترز" أن بإمكان الفيروس البقاء في جسم المصاب بشكل هادئ ودون ظهور أي أعراض تقريبا، لكنه يؤدي إلى التدهور الحاد في حالته الصحية في حال تسلله إلى الرئتين، مشيرا إلى أن كثيرا من الأمور المتعلقة بالفيروس المستجد لا تزال مجهولة لحد الآن.

 

وجاء ذلك في وقت ارتفع فيه عدد المصابين بكورونا في اليابان إلى 186 شخصا، ناهيك عن سبع حالات وفاة، وسط مخاوف متزايدة بشأن خطة تنظيم الألعاب الأولمبية في البلاد العام الجاري.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق