facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحكومة: 5 مراحل لفتح القطاعات وإعادة تشغيلها   إحالة قضيّة تسريب وثائق رسميّة إلى الجرائم الإلكترونيّة   7 اصابات كورونا جديدة في الاردن   الرفاعي يقدم وصفة عاجلة لاجراءات اقتصادية تجنبا لمضاعفات غير محمودة   الأردنية تدرس رفع رسومها وتلغي التفرغ العلمي   "المالية" تمدد تمثيل الصرايرة في مجلس إدارة "البوتاس" لدورة جديدة   انخفاض الدخل السياحي للربع الأول من العام بنسبة 10.7%   تقرير : الأردن حقق أداء قويا في توفير الطاقة المستدامة   حماية الصحفيين: الرواية الحكومية تهيمن على تغطيات كورونا في الإعلام   مجلس الوزراء يعيّن خليل أبو حمور نائبا لرئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا وماجد الحسنات مفوضا  
5 دول في مجلس الأمن تدعم حل الدولتين وتعارض ضم "إسرائيل" أراضي بالضفة الغربية
التاريخ : 21-05-2020 02:07:10 | المشاهدات 2704

هوا الأردن - أعلنت 5 دول أوروبية في مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، عدم اعترافها بأي تغيير تجريه إسرائيل على حدود ما قبل الخامس من يونيو/ حزيران 1967.


جاء ذلك في بيان مشترك أصدره مندوبو الدول الخمس (فرنسا وبلجيكا وألمانيا واستونيا وبولندا) لدي الأمم المتحدة، وذلك قبيل دقائق من بدء جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية.


وقال البيان إن "القانون الدولي يعد ركيزة أساسية للنظام الدولي، ونحن لن نعترف بأي تغيير على حدود 1967، ما لم يتفق الإسرائيليون والفلسطينيون على ذلك".


وأضاف أن "حل الدولتين مع كون القدس العاصمة المستقبلية لهما، هو السبيل الوحيد لضمان السلام والاستقرار المستدامين في المنطقة".


وأعرب سفراء الدول الخمس في بيانهم، عن "القلق البالغ إزاء ما أعلنته إسرائيل حول نيتها ضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، على النحو الذي صرح به رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتانياهو) في الكنيست في 17 مايو/ أيار".


وحث البيان إسرائيل بشدة "على الامتناع عن أي قرار أحادي من شأنه أن يؤدي إلى ضم أي أرض فلسطينية محتلة لتعارضه مع القانون الدولي".


وأكد السفراء، استعداد بلدانهم لدعم وتيسير استئناف المفاوضات المباشرة والهادفة بين الإسرائيليين والفلسطينيين لحل جميع قضايا الوضع النهائي وتحقيق سلام عادل ودائم.


ووقع نتنياهو، ورئيس تحالف أزرق- أبيض بيني غانتس أخيرا اتفاقًا لتشكيل حكومة وحدة طارئة، يتناوب كل منهما على رئاستها، على أن يبدأ نتنياهو أولًا لمدة 18 شهرا.


ويقضي الاتفاق أيضًا بالبدء في طرح مشروع قانون لضم غور الأردن والمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية مطلع يوليو/ تموز المقبل. (الأناضول)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق