facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "المالية" تمدد تمثيل الصرايرة في مجلس إدارة "البوتاس" لدورة جديدة   انخفاض الدخل السياحي للربع الأول من العام بنسبة 10.7%   تقرير : الأردن حقق أداء قويا في توفير الطاقة المستدامة   حماية الصحفيين: الرواية الحكومية تهيمن على تغطيات كورونا في الإعلام   مجلس الوزراء يعيّن خليل أبو حمور نائبا لرئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا وماجد الحسنات مفوضا   إنذار 40 صالون حلاقة وإغلاق مصنع منظفات في الزرقاء   المرصد العمّالي : شركات تبدأ بفصل العاملين متذرعةً بالبلاغ الحكومي الأخير   التربية تبدأ ببث حصص مراجعة لطلبة التوجيهي   الحكومة تعلن عن إجراءات للوقاية عند الذهاب للمساجد يوم الجمعة   بالأسماء .. احالات إلى التقاعد في أمانة عمان  
العراق يعلن اعتقال قيادي كبير بداعش
التاريخ : 21-05-2020 02:08:20 | المشاهدات 2887

الصورة ارشيفية

هوا الأردن - نقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية، عن جهاز المخابرات الوطني، الأربعاء، نبأ اعتقال عبد الناصر قرداش، "المرشح لخلافة أبو بكر البغدادي في زعامة تنظيم الدولة الإسلامية داعش"، في الوقت الذي أكدت مصادر أمنية عراقية، أن قرداش، ليس خليفة البغدادي الذي تمت مبايعته لقيادة تنظيم داعش قبل أشهر، على الرغم من إعلان المخابرات العراقية أن قرداش القيادي في داعش "المرشح لخلافة البغدادي".


وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء العراقية واع، إن جهاز المخابرات الوطني تمكن من إلقاء القبض على القيادي في تنظيم داعش، عبد الناصر قرداش، مضيفًا أن قرداش شغل منصب رئيس اللجنة المفوضة في تنظيم داعش، وعمل مع التنظيم كقيادي منذ زمن أبو مصعب الزرقاوي الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في العراق، و"حتى معارك الباغوز التي قادها بنفسه".


وأشار المصدر، حسبما نقلت الوكالة، إلى أنه "تم إجراء التحقيقات اللازمة مع الإرهابي في جهاز المخابرات الوطني".


كان تنظيم الدولة الإسلامية داعش، اعترف، في أكتوبر تشرين الأول الماضي 2019، بمقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي ونائبه أبو الحسن المهاجر، وذلك في تسجيل صوتي على لسان المتحدث الجديد باسم التنظيم أبو حمزة القرشي، في رسالة صوتية نشرها الجناح الإعلامي للتنظيم.


وبحسب التسجيل الصوتي، فإن شخص سعودي يكنى بـ"أبو إبراهيم الهاشمي القرشي"، خلف البغدادي في قيادة التنظيم.


وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وقوات سوريا الديمقراطية، مقتل أبو بكر البغدادي ونائبه أبو الحسن المهاجر في عمليتين منفصلتين في شمال سوريا، في أكتوبر تشرين الأول الماضي 2019. (CNN)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق