facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    سحب 6350 عينة عشوائية لفحص كورونا في مادبا   تحويلات مرورية جديدة على الطريق الصحراوي   النائب موسى هنطش: فرصة ذهبية لإلغاء اتفاقية الغاز   البطاينة يقرر إعادة فتح مصنع الزمالية   الدفاع المدني يقتل 5 أفاعي سامة داخل خزان مياه في الكرك   الدوريات الخارجية تتصدى للسرعات الجنونية .. ومطالبات بتغليظ العقوبات   العمل: اصابات عاملات الزمالية الثانية كانت "فوبيا" وادعاءات   النعيمي: اليوم بدء عمل اللجنة المشتركة بين وزارتي التعليم والصحة لإقرار موعد وآلية بدء العام الدراسي.   همة وطن: سيتم تحويل 27 مليون دينار لصندوق المعونة الوطنية   اعتداء على طبيب في مستشفى البشير  
إيران تعيد فتح مزارات دينية رئيسية
التاريخ : 26-05-2020 01:52:05 | المشاهدات 2941

هوا الأردن - أعادت إيران الاثنين، فتح مزارات شيعية رئيسية في أنحاء الجمهورية الإسلامية، بعد أكثر من شهرين من إغلاقها، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجدّ.

 

وأفاد صحفي في وكالة فرانس برس أنّه فرض على في مرقد  الشاه عبد العظيم في طهران إلى وضع كمامات، والسير عبر نفق للتطهير، وفحص درجة حرارتهم.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (أرنا) أنّ مرقد الإمام الرضا في "مشهد" في شمال شرق إيران ومرقد فاطمة المعصومة، ومسجد جمكران في مدينة "قم" المقدسة أعيد فتحها أيضا مع اتباع بروتوكولات صحية صارمة.

ويسمح لهذه المزارات الدينية فتح أبوابها بعد ساعة من صلاة الفجر، وحتى ساعة قبل الغروب. وأظهر التلفزيون الحكوميّ المصلين يبكون وهم يهرعون نحو مرقد الإمام الرضا.

وقالت إدارة المقام في بيان على الموقع الإلكتروني المخصص له، إنّه يجب على الزوار مراعاة المتطلبات الصحية مثل وضع الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وإحضار سجادات صلاة خاصة بهم، والكتب الشخصية وغيرها من المتعلقات الشخصية.

وأغلقت إيران الأضرحة إلى جانب المدارس والجامعات وجميع الشركات غير الحيوية في آذار/مارس، بعدما سجّلت أول حالة وفاة لاثنين من الزوار؛ جراء فيروس كورونا في "قم" في أواخر شباط/فبراير.

وسمحت إيران بإعادة فتح اقتصادها على مراحل، وتخفيف القيود تدريجاً منذ مطلع نيسان/أبريل، مع توقع المزيد من تخفيف التدابير في الأيام المقبلة رغم الزيادة الأخيرة في الإصابات.

ولقي أكثر من 7410 أشخاص حتفهم، وأصيب أكثر من 135 شخصا في إيران جراء جائحة كوفيد-19، حسب الأرقام التي أعلنتها وزارة الصحة الإيرانية.

ويشكك خبراء ومسؤولون في إيران وخارجها بالأرقام الرسمية للإصابات والوفيات بكوفيد-19، ويرون أنها أقل من تلك الفعلية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق