facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    سحب 6350 عينة عشوائية لفحص كورونا في مادبا   تحويلات مرورية جديدة على الطريق الصحراوي   النائب موسى هنطش: فرصة ذهبية لإلغاء اتفاقية الغاز   البطاينة يقرر إعادة فتح مصنع الزمالية   الدفاع المدني يقتل 5 أفاعي سامة داخل خزان مياه في الكرك   الدوريات الخارجية تتصدى للسرعات الجنونية .. ومطالبات بتغليظ العقوبات   العمل: اصابات عاملات الزمالية الثانية كانت "فوبيا" وادعاءات   النعيمي: اليوم بدء عمل اللجنة المشتركة بين وزارتي التعليم والصحة لإقرار موعد وآلية بدء العام الدراسي.   همة وطن: سيتم تحويل 27 مليون دينار لصندوق المعونة الوطنية   اعتداء على طبيب في مستشفى البشير  
إقلاع تاريخي للصاروخ "سبايس إكس" وعلى متنه رائدا فضاء
التاريخ : 30-05-2020 11:37:50 | المشاهدات 7356

هوا الأردن - حلق رائدا الفضاء الأميركيان روبرت بنكن ودوغ هورلي السبت من مركز كينيدي الفضائي في الصاروخ "سبايس إكس" التابع لأول شركة خاصة عهدت اليها وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) تنفيذ مهمة تاريخية.

 

واقلع الصاروخ "فالكون 9" التابع للشركة التي أسسها إلون ماسك في الساعة 15,22 (19,22 ت غ) من دون أي مشاكل في الدقائق الاولى للعملية، وفق ما اظهر النقل المباشر لوقائعها من جانب ناسا.

 

وانفصل الجزء الأول من الصاروخ كما هو مقرر بعد دقيقتين من التحليق بسرعة ناهزت أربعة الاف كلم في الساعة، فيما واصل الجزء الثاني حمل الكبسولة "كرو دراغون" في اتجاه المحطة الفضائية الدولية.

 

ونقلت كاميرا وقائع ما يجري داخل الكبسولة في شكل مباشر، مظهرة رائدي الفضاء موصولين بمقعديهما خلال تحليقهما.

 

واعلن مدير عملية الاطلاق "إنجاز انفصال دراغون".

 

وقال رائد الفضاء دوغ هورلي فيما كانت الكبسولة تواصل تحليقها وبلغت ارتفاع مئتي كلم "تهانينا (...) بأول رحلة مأهولة لفالكون 9، كان الامر رائعا".

 

ومن المقرر أن يصل هورلي وبنكن الى المحطة الفضائية الدولية الاحد في الساعة 14,29 ت غ.

 

وحضر الرئيس الاميركي دونالد ترامب شخصيا عملية الاطلاق على بعد بضعة كيلومترات، على ان يلقي خطابا في مركز كينيدي في الساعة 17,00 (21,00 ت غ).

 

وقال "لا احد يقوم بذلك مثلنا"، معتبرا ان انجازات الولايات المتحدة في الفضاء هي "احد الامور الاكثر اهمية التي قمنا بها".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق