facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    العوران رئيسا تنفيذيا لمياهنا وخليل مستشارا لهيئة المديرين   جابر والسفير العراقي يبحثان أوجه التعاون في مواجهة "كورونا"   إطلاق برنامج تدريبي لـ 20 ألف موظف في القطاع السياحي   ولي العهد يرعى حفل إطلاق دورة القيادات الأمنية المستقبلية الواعدة   تقرير أممي: العالم ليس على المسار المطلوب للقضاء على الجوع   كورونا: 3 دراسات أردنية لقياس مناعة المجتمع   دعوى قضائية للطعن بقرار تعيين وفاء البخيت   الصفدي يؤكد على استمرار حشد الدعم السياسي والمالي للأونروا   الملك يهنئ بالعيد الوطني لفرنسا   الخدمات الطبية تطلق خدمة تنسيق التحويلات الطبية إلكترونياً  
"الصحة العالمية" تحذر من زيادة إصابات كورونا شرق المتوسط
التاريخ : 29-06-2020 03:10:49 | المشاهدات 2391

إيران، والعراق، وليبيا، والمغرب، وفلسطين، وعُمان أبلغت مؤخراً عن زيادة في أعداد الحالات

هوا الأردن - قال المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن بلدان الإقليم تشهد زيادة في أعداد الحالات والوفيات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد رغم الانخفاض الكبير بعدد الحالات في أوروبا.


وأضاف المكتب الإقليمي للمنظمة، مساء اليوم الأحد، ان من البلدان التي أبلغت مؤخراً عن زيادة في أعداد الحالات: إيران، والعراق، وليبيا، والمغرب، وفلسطين، وعُمان.


وذكر البيان، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بمرض (كوفيد-19) في الإقليم وصلت في البلدان الـ 22 بالإقليم الى مليون و 25478 حالة لغاية اليوم الأحد، فيما بلغ عدد الوفيات 23461، في الإقليم الذي يمتد من المغرب إلى باكستان.


وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد بن سالم المنظري: "إن هذه المرحلة تثير قلقاً بالغاً، فبينما تبدأ المتاجر والمطاعم والمساجد والشركات والمطارات والأماكن العامة الأخرى بفتح أبوابها، علينا أن نكون أكثر يقظة وحذراً من أي وقت مضى".


وأضاف، "إن الكثيرين مازالوا معرضين للخطر في الإقليم، ويجب علينا عدم التراخي، مشيرا الى أن العديد من "البلدان التي ترفع القيود تشهد زيادة ملحوظة في عدد الحالات، ما يدل على الحاجة إلى التعجيل بتدابير الاستجابة في مجال الصحة العامة".


إلى ذلك، أشار البيان إلى أن أخصائيي الوبائيات وغيرهم من المختصين بالمنظمة يعملون عن كثب مع الحكومات في الإقليم، لتقديم الإرشادات بشأن إعادة الفتح التدريجي، وسبل الحدّ من تفاقم انتشار الفيروس والاستجابة له. (بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق