facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    العوران رئيسا تنفيذيا لمياهنا وخليل مستشارا لهيئة المديرين   جابر والسفير العراقي يبحثان أوجه التعاون في مواجهة "كورونا"   إطلاق برنامج تدريبي لـ 20 ألف موظف في القطاع السياحي   ولي العهد يرعى حفل إطلاق دورة القيادات الأمنية المستقبلية الواعدة   تقرير أممي: العالم ليس على المسار المطلوب للقضاء على الجوع   كورونا: 3 دراسات أردنية لقياس مناعة المجتمع   دعوى قضائية للطعن بقرار تعيين وفاء البخيت   الصفدي يؤكد على استمرار حشد الدعم السياسي والمالي للأونروا   الملك يهنئ بالعيد الوطني لفرنسا   الخدمات الطبية تطلق خدمة تنسيق التحويلات الطبية إلكترونياً  
واشنطن: بوتين يريد البقاء في الحكم مدى الحياة
التاريخ : 29-06-2020 11:19:14 | المشاهدات 4503

هوا الأردن - اعتبر المسؤول الثاني في وزارة الخارجية الأمريكية ستيفن بيغان الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي ينظّم استفتاءً حول إصلاح دستوري يسمح له بالبقاء مدة أطول في الكرملين، جاء كونه يريد البقاء في الحكم "مدى الحياة".

ورداً على سؤال بشأن العلاقات بين الصين وروسيا، قال نائب الوزير إنها تعتمد بشكل أساسي على رئيسين لقوتين خصمتين بالنسبة إلى الولايات المتحدة، هما شي جينبينغ وفلاديمير بوتين.

وقال بيغان، خلال مؤتمر افتراضي نظمه "صندوق مارشال الألماني للولايات المتحدة": "يبدو أن لدى كليهما نية البقاء في الحكم مدى الحياة، أو على الأقلّ حتى اتخاذهما قرار المغادرة بمبادرة شخصية".

وأضاف: "في النظام الروسي، الذي لديه على الأقل العلامات الخارجية لنظام ديمقراطي، ينظم الرئيس بوتين استفتاءً يعتبر كثيرون أن من المعروف مسبقاً أنه سيؤدي إلى التمديد الفعلي لسلطته لمدى الحياة".

ويُجرى التصويت من 25 حزيران وحتى الأول من تموز.

وبحسب استطلاع للرأي أُجري لدى الخروج من مكاتب الاقتراع ونُشرت نتائجه اليوم، علماً بأن الاستفتاء لن ينتهي قبل ثلاثة أيام، أيّد 76% من الروس التعديل الدستوري الذي يعزز سلطة بوتين.

والإصلاح يجيز للرئيس الحالي البقاء في الكرملين ولايتين إضافيتين حتى 2036 عندما يبلغ سن الـ84.

ووفقاً للدستور الحالي، على بوتين أن ينسحب من الرئاسة في 2024.

وانتقدت المعارضة الروسية هذا الإجراء، ووصفته بأنه مهزلة انتخابية ترمي إلى فتح المجال لتولي بوتين الرئاسة مدى الحياة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق