facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إغلاق مطعم ومعمل ألبان في جرش   الملك السابق خوان كارلوس يقرر مغادرة إسبانيا إلى المنفى في ظل شبهات فساد تطاله   وزير الداخلية يوعز للحكام الإداريين بمتابعة دوام الموظفين   العثور على جثة شخص أسفل جسر عبدون   الملكية: تسير رحلات إلى إيطاليا وقبرص 8 آب   12 ألف سائح زار البترا خلال عطلة عيد الأضحى   نتائج سلبية لـ 140 مخالطاً لمصابي "أسواق السلام"   انخفاض الطلب على الحلويات بنسبة 50% خلال عيد الأضحى   الأمانة: نقل مخلفات الأضاحي لمكب الغباوي لانتاج الطاقة   احباط محاولة احتيال ب 250 الف دولار مزيفة في عمان  
بعد توقف 3 أشهر .. استئناف حركة الطيران بين القاهرة والكويت
التاريخ : 31-07-2020 10:33:28 | المشاهدات 1083

هوا الأردن - تستأنف شركة مصر للطيران، السبت، رحلاتها المباشرة بين القاهرة والكويت، بمعدل 15 رحلة أسبوعيا، بعد فترة توقف استمرت أكثر من 3 أشهر، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.


يأتي ذلك في ضوء الخطة التي وضعتها "مصر للطيران" لعودة رحلاتها الدولية بصورة تدريجية، إلى العديد من الدول حول العالم.

ومن المقرر أن تُسير الشركة رحلتين يوميا إلى الكويت، ما عدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع، بواقع 3 رحلات.

وفيما يتعلق بالإجراءات الوقائية المطلوبة للسفر إلى دولة الكويت، طالبت الشركة المسافرين على رحلاتها المتجهة إلى هناك، بضرورة إجراء اختبار "PCR" تكون نتيجته سلبية، وصادر من أحد المعامل المعتمدة في مصر، خلال 96 ساعة قبل السفر من القاهرة، حتى يتم السماح بصعودهم إلى الطائرة.

كما أن هناك تدابير صحية لأخرى تطلبها السلطات بدولة الكويت عند الوصول، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات المختصة، لتقليل انتشار فيروس كورونا.

وكانت شركة مصر للطيران قد وضعت خطة احترازية مع بدء استئناف الحركة الجوية، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، للوقاية والحد من تفشي وباء "كوفيد-11"، خلال مراحل السفر المختلفة، قبل وأثناء وبعد وصول الرحلة.

وتم تركيب "فلاتر" (منقيات) في أجهزة تكييف جميع طائرات مصر للطيران، والتي يمكنها التقاط ما يصل إلى 99 بالمئة من الفيروسات والميكروبات والبكتيريا.

ويرتدي جميع أفراد الطاقم الجوي الكمامات وأغطية الوجه والقفازات، بالإضافة إلي توفير حقيبة الأدوات الطبية، التي تحتوي على مطهرات، وقفازات، وكمامات، مع توفير كميات إضافية مع طاقم الطائرة.

وتم أيضا تخصيص مكان لذوي الأمراض المزمنة وغيرهم ممن يتعذر عليهم ارتداء الكمامة لفترات طويلة، وتخصيص آخر صفين في الطائرة لعزل الركاب الذين قد تظهر عليهم أعراض مرضية، وتخصيص أحد أفراد أطقم الضيافة لخدمتهم، مع تخصيص دورة مياه مستقلة لهم.

ولن يتم تقديم وسادات أو أغطية أو مشروبات ساخنة على متن الطائرة، وستكون جميع الوجبات المقدمة و أدوات الطعام مغلفة ومعدة بطريقة آمنة، وخاضعة لكافة معايير السلامة والجودة.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق