facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "الشرق الأوسط" و "الأمن العام" ينظمان ورشة عمل   الجامعة العربية تدعو لجهد مشترك لتحقيق السلام   بوتين وبايدن يجريان أول محادثات هاتفية بينهما   الهناندة: نسعى لتمكين الوزارات والمؤسسات الحكومية من عملية التحول الرقمي   الأمير مرعد يتفقد توفر متطلبات وصول الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مشروع الباص السريع   العمل بالاسوارة الالكترونية قريباً .. و البدء بـ (1500) منها لتوفير 13 مليون دينار   ولي العهد يلتقي السفير الكويتي   قانونية النواب تشرع بمناقشة أملاك الدولة وتقر مواد بمعدل الأسنان   سعيدان: التغيرات المناخية أثرت على الموارد المائية   الاردن: السلام العادل المرتكز إلى القانون الدولي والذي يشكّل حل الدولتين سبيله الوحيد  
اتحاد الغاز الدولي : كورونا ستخفض الطلب العالمي 4 %
التاريخ : 07-08-2020 12:24:10 | المشاهدات 9690

هوا الأردن - أفادت دراسة أجراها الاتحاد الدولي للغاز وآخرون بأن جائحة كورونا ستخفض الطلب العالمي على الغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال نحو 4% في 2020 من مستويات قياسية مرتفعة في 2019.

 

وتضيف الدراسة أنه بإمكان الطلب بالرغم من ذلك أن يتعافى إلى مستويات ما قبل “كوفيد-19” خلال العامين المقبلين مع استعادة الاقتصاد العالمي للزخم، مشيرة إلى وفرة المعروض واستمرار انخفاض الأسعار.

 

وتوقع التقرير تراجع الطلب العالمي على الغاز المسال نحو 4.2% في 2020 بعدما ارتفع 13 بالمئة في 2019 إلى مستوى قياسي بلغ 482 مليار متر مكعب.

 

واشترك الاتحاد الدولي للغاز مع شركة الغاز الإيطالية “سنام إس.بي.إيه” ومع “بلومبرغ إن.إي.إف للأبحاث”، في وضع التقرير.

 

وأدى انهيار الطلب العالمي على الغاز الناجم عن الإغلاقات الشاملة التي فرضتها الحكومات لاحتواء انتشار الفيروس إلى تراجع الأسعار إلى مستويات قياسية في أوروبا وآسيا في وقت سابق من العام، وانخفضت الأسعار في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى في 24 عاما.

 

وقال محللون إن الأسعار ما زالت منخفضة ومن المتوقع أن تظل منخفضة نسبيا لسنوات، وهو ما سيشجع المرافق على استخدام المزيد من الغاز في السنوات المقبلة. رويترز


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق