facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملكة رانيا العبدالله تدعم 100 مشروع قائم ومدر للدخل في محافظات المملكة   الملك في ذكرى المولد النبوي: "إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ"   الهياجنة: ثلثا الاسرة المخصصة لكورونا بالمستشفيات الحكومية فارغة   المساعيد رئيساً لمحكمة أمن الدولة بالأنابة   32 وفاة و3087 اصابة كورونا جديدة في الأردن   منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا   الأردن يتجاوز 60 ألف اصابة كورونا و0.57% من السكان اصيبوا بالفيروس   الجامعة الأردنية في الطليعة محلياً و ضمن العشر الأوائل عربياً   العضايلة وحجازين عضوان في مجلس "إعلام اليرموك"   جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  
السعودية تكشف تفاصيل العودة التدريجية للعمرة
التاريخ : 21-09-2020 11:55:23 | المشاهدات 5504

هوا الأردن - أصدرت المملكة العربية السعودية، الاثنين، تفاصيل جديدة حول كيفية العودة التدريجية لأداء مناسك العمرة على مدار العام، والتي تم تعليقها منذ سبعة أشهر بسبب فيروس كورونا.

وقال وزير الحج محمد بن طاهر بنتن إن المملكة ستطلق تطبيقا عبر الإنترنت يسمح للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية والزوار بتقديم طلب وحجز وقت وتاريخ محددين يمكنهم فيه أداء العمرة لتجنب الازدحام والمحافظة على إرشادات التباعد الاجتماعي.

ونظمت المملكة حجا تم تقليصه بشكل كبير في تموز بسبب مخاوف من أنه يمكن أن يتحول بسهولة إلى حدث عالمي يساعد في نشر الفيروس بسرعة.

وتم اختيار الحجاج بعد التقديم من خلال بوابة إلكترونية وجميعهم من المقيمين أو المواطنين في المملكة العربية السعودية.

وبدلا من استضافة أكثر من مليوني حاج في هذا الحدث السنوي، شارك ما يصل إلى نحو عشرة آلاف حاج بعد خضوعهم لاختبارات الكشف عن الفيروس ووضعهم في الحجر الصحي.

وبدأت المملكة العربية السعودية في تخفيف بعض القيود على الرحلات الدولية لأول مرة منذ ستة أشهر.

وسمحت المملكة لمواطني دول الخليج العربية والأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية في الخارج بدخول البلاد بشرط عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

كما سمحت المملكة لبعض المقيمين في البلاد، مثل الطلاب السعوديين الحاصلين على منح دراسية في الخارج وموظفي السفارات الأجنبية، بالخروج والدخول إلى المملكة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق