facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    464 اصابة كورونا في العناية الحثيثة ونسبة الفحوصات الايجابية 17.5%   مبيعات أسبوع التخفضيات انحصرت داخل المولات   تسجيل 56 وفاة و 3108 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن   القبض على شخص اعتدى على سائق تكسي وطعنه بواسطة أداة حادة   وفاة طبيب اردني جديد بكورونا   العيسوي يعزي بوفاة مرزوقة والحاج خطاب   الملك: عملية السلام تقف أمام خيارين "السلام العادل أو استمرار الصراع"   توجه تعليم المهارات الرقمية بمدارس الحكومة   إرادة ملكية بإعادة تسمية (كادبي)   زريقات : مصابو كورونا بعد شفائهم سيلحق بهم العديد من الأمراض  
أرمينيا وأذربيجان تتعهدان بـ هدنة إنسانية
التاريخ : 26-10-2020 12:25:38 | المشاهدات 2488

تعهدت أرمينيا وأذربيجان مجددا، الأحد، بالالتزام بـ"وقف إنساني لإطلاق النار"، اعتبارا من الاثنين، وذلك بعد تجدد الاشتباكات في إقليم ناغورني كاراباخ.

 

وقال بيان مشترك صادر عن وزارة الخارجية الأميركية وحكومتي أرمينيا وأذربيجان، الأحد، إن وقفا لإطلاق النار "لأسباب إنسانية"، سيبدأ اعتبارا من صباح الاثنين، في إقليم ناغورني كاراباخ.

 

وفي بيان منفصل، قالت مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والتي تشكلت بقيادة فرنسا وروسيا والولايات المتحدة للتوسط في الصراع، إنها ستجتمع مجددا في 29 أكتوبر، لمناقشة قضية ناغورني كاراباخ.

 

وكانت اشتباكات جديدة قد اندلعت، السبت، بين القوات الأذربيجانية وقوات أرمينية في ناغورني كاراباخ، بعد يوم من محادثات أجريت في واشنطن بهدف إنهاء أعنف قتال يشهده الإقليم الجبلي خلال ما يربو على 25 عاما.

 

وأعلنت وزارة الدفاع في أذربيجان عن نشوب قتال في الإقليم والمناطق المحيطة به، واتهم مسؤولون محليون القوات الأذربيجانية بقصف مبان في خانكندي أكبر مدن الإقليم وهو ما نفته أذربيجان.

 

واجتمع وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، مع وزيري خارجية أرمينيا وأذربيجان على نحو منفصل، الجمعة، في محاولة جديدة لإنهاء القتال الدائر منذ نحو شهر والذي قال، الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، إنه أسفر عن مقتل 5 آلاف شخص على الأرجح.

 

وقوض انهيار اتفاقين بوساطة روسية لوقف إطلاق النار توقعات التوصل لنهاية سريعة للقتال الذي اندلع في 27 أيلول.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق