facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. الملك يرعى حفل تخريج دورة الدفاع الوطني 18   الضمان تدرس زيادة مدة احتساب الراتب التقاعدي   147 حريق اعشاب بالاردن الاحد   الصفدي يبحث مع لازاريني استعدادات المؤتمر الدولي لحشد الدعم المالي والسياسي للأنوروا   توجه لإلغاء الإعفاءات الضريبية والجمركية   الحنيطي يزور قيادة موسيقات القوات المسلحة   ضبط كمية من الشيبس منتهي الصلاحية بالزرقاء   ضبط سائق غير مرخص يُحمل 20 راكبا إضافياً   صُلح عمَّان تقرر إعادة 16 ألف دينار لمواطن تعرض للاحتيال والتزوير   الملكية الأردنية تتوصل لاتفاق بتخفيض الدفعات مع أحد أكبر مؤجري الطائرات  
بايدن: خطتي سترفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولارا لكل ساعة عمل
التاريخ : 16-11-2020 11:48:51 | المشاهدات 6315

هوا الأردن - قال الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن الإثنين إنه ليس مناهضا للمؤسسات التجارية، إنما سيحرص على أن يسدد الأثرياء والشركات الكبرى "حصة منصفة" من الضرائب.

وبعد لقائه ممثلين للعمال وأصحاب الشركات، قال بايدن إن هناك توافقا على ضرورة "الإسراع" في تقديم مزيد من الحوافز الاقتصادية.

وشدد بايدن على ضرورة وضع خطة تحفيز جديدة لمساعدة الاقتصاد بعد تسارع وتيرة الإصابات بكوفيد-19، معتبرا أن الأمور ستصبح "أكثر قسوة".

وقال بايدن إن خطته الاقتصادية سترفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولارا لكل ساعة عمل.

وأعلن بايدن عزمه تأمين ثلاثة ملايين وظيفة "برواتب محترمة" بفضل التكنولوجيات والسيارات الكهربائية والطاقات الصديقة للبيئة، داعيا ايضا الى "الاسراع" في تقديم "دعم فوري" للاقتصاد على وقع القيود الجديدة للحد من تفشي وباء كوفيد-19.

وقال في خطاب في مدينته ويلمينغتون بديلاوير "تقضي خطتنا بتأمين ملايين الوظائف برواتب محترمة في الصناعة وقطاع السيارات والسلع والتكنولوجيات التي سنحتاج اليها مستقبلا لضمان المنافسة مع بقية أنحاء العالم (...) سنشتري سلعا أميركية".

كما حذر بايدن من خطر تسجيل وفيات إضافية بكوفيد-19 إذا اصر دونالد ترامب وحكومته على رفض أي تنسيق مع الفريق الديموقراطي المكلف تأمين الانتقال الى البيت الابيض.

ونبه بايدن الى أن عدم وجود تنسيق بين الفريقين يعني "أن اناسا إضافيين قد يموتون"، مشيرا خصوصا الى أهمية تحضير توزيع اللقاحات المضادة للوباء ما أن تصبح متوافرة.

أ ف ب


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق