facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    منتدى الاستراتيجيات: أجور القطاع العام تشكل تحدياً هيكلياً في النفقات العامة   النيابة العامة لأمن الدولة تنهي التحقيق بقضية تهديد امن واستقرار الأردن   القوات المسلحة تحتفل باستلام أجهزة ومعدات من (DTRA) الأمريكية   64 وفاة و2699 إصابة كورونا جديدة في الأردن   ابوقديس: سيناريوهات للقبول الجامعي وايقاف التجسير للتخصصات الراكدة تدريجيا   الأميرة دينا رئيسا فخريا للصندوق الأوروبي لأبحاث السرطان وعلاجه   وزير الشباب يلتقي سفيري أستراليا وهولندا   الخصاونة: لجنة وزارية لتطوير القطاع العام   تعميم على الجامعات للسماح بالتسجيل للصيفي وتأجيل الرسوم   الحكومة: السماح بصلاة الجمعة لمدة ساعة ينطبق على المسيحيين  
الرئيس العراقي لبابا الفاتيكان: دوركم كبير في إرساء السلام
التاريخ : 05-03-2021 06:57:47 | المشاهدات 1005

هوا الأردن - رحب الرئيس العراقي، برهم صالح، بزيارة بابا الفاتيكان إلى بلاده، مؤكدا أن دور البايا فرنسيس كبير في إرساء السلام.

وقال: "نشكر البابا فرنسيس لاستجابته لدعوة الشعب العراقي وقبوله دعوة زيارتنا، دوركم الكبير في إرساء السلام والأخوة الإنسانية موضع اعتزاز وتقدير".

وأشار إلى أن "الشرق الأوسط يواجه أزمة في التعايش والقبول بالآخر بسبب التوترات والإرهاب".

وتابع: "شعبنا عاش ضحية لحروب عبثية وسياسات قمعية على مدار عقود، وبصفة عامة نعيش زمنا يملؤه التقاطعات والاستقطابات ويرعاه الإرهاب مما يهدد مستقبلنا جميعا".

وأوضح أن "هناك بلاد في منطقتنا تخسر الدماء وفرص البناء وأخرى تخسر الأموال ولا حل إلا بالحوار والتعاون".

وأكد على أنه "لا تزال أمامنا تحديات كبيرة في سبيل تحقيق الإصلاحات، نريد أن يكون العراق مستقلا ذا سيادة كاملة غير منقوصة".

وشدد على أن العالم بحاجة للبعد عن الاستقطاب وتسخير الإمكانيات الجماعية لصالح التقدم وخدمة الإنسان في ظل تهديدات كورونا.

ووصل البابا فرنسيس إلى بغداد، قادما من مطار فيوميتشينو بالعاصمة الإيطالية روما، في زيارة تاريخية للبلد الذي يئن من الاضطرابات والعمليات الإرهابية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق