facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    التعليم العالي تعلن نتائج ترشيح الدورة الأولى للمنح الخارجية - رابط   استمرار الشكوى بحق الموقوفين على ذمة قضية بناية اللويبدة   الوطني للأمن السيبراني يطلق حملة توعوية   أمانة عمان تنشر نص قانون رخص المهن - رابط   الأردن يعزي اندونيسيا بضحايا مباراة كرة قدم   الأمير الحسن يؤكد ضرورة النظر لمعالجة قضايا اللاجئين   تأسيس مجلس أعمال أردني مع اقليم كردستان العراق   استقبال طلبات الترشح لانتخابات لجنة سيدات الأعمال بتجارة عمان الاثنين   السفير السديري يبحث تعزيز التعاون مع البنك الاسلامي للتنمية   وفاة سبعيني دهسا في لواء بني كنانة  
كشف موعد زيارة بايدن للأردن والمنطقة
التاريخ : 13-06-2022 12:23:20 | المشاهدات 43

هوا الأردن - افادت تقارير عبرية بأن زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن، المرتقبة إلى المنطقة والتي من المقرر ان تشمل الأردن وفلسطين وحكومة الاحتلال ودولا أخرى قد تتم منتصف تموز/ يوليو المقبل.


ونقلت التقارير عن مسؤولين إسرائيليين قولهم "إن زيارة بايدن، المرتقبة إلى المنطقة قد تتم منتصف تموز/ يوليو المقبل وتستمر ثلاثة أيام"، موضحين بأن الموعد المقترح للزيارة الذي تمت مناقشته خلال مباحثات أجريت بين مسؤولين إسرائيليين ونظرائهم الأميركيين، يوم الأحد، هو خلال الفترة بين 13 و15 تموز/ يوليو المقبل.
 
 
وأفادت التقارير بأن البرنامج الأولي المقترح هو وصول بايدن إلى الأراضي المحتلة ليل 13 - 14 تموز/ يوليو المقبل، أو في صبيحة اليوم التالي.
 
 
ومن المقرر أن يجتمع بايدن في 14 تموز/ يوليو مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، والرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، في مدينة القدس.
 
 
وفي اليوم التالي، يزور الرئيس الأميركي الضفة الغربية ، حيث يجتمع بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر الرئاسة في مدينة بيت لحم، على أن يزور كنيسة المهد في المدينة.
 
 
وأوضحت التقارير أنه من غير الواضح ما إذا كان بايدن سيصل إلى إسرائيل بعد أو قبل زيارته التاريخية للسعودية.
 
 
من جهة أخرى، شددت وسائل الإعلام العبرية على عزم الإدارة الأميركية الإعلان عن خطوة على مسار تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل، خلال زيارة بايدن إلى المنطقة، ورجحت أن تتمثل الخطوة باتفاقية طيران والتزام السعودية بفتح أجوائها أمام الطيران الإسرائيلي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا